قبل بواتينج..10 لاعبين أحرجتهم مهارات منافسيهم

08 مايو 2015
+ الخط -

لم تكفّ وسائل الإعلام الرياضية على مدار اليوم عن الحديث عن مراوغة الأرجنتيني ليونيل ميسي الإعجازية للألماني جيروم بواتينج، والتي أسقطت مدافع بايرن ميونخ أرضا قبل أن يتلقى الفريق البافاري الهدف الثاني للنجم الأرجنتيني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي تاريخ كرة القدم كان هناك كثير من اللقطات التي لم يسع فيها المدافعون سوى إلى السقوط على أرض الملعب، والرضوخ أمام مهارات نجوم الكرة، واختار موقع "ماركا" الإسباني منها اللقطات العشر الأبرز على مختلف ملاعب العالم.

مارادونا وكلاسيكو 1983
وكان للاعبي برشلونة نصيب الأسد من المهارات الرائعة واللقطات التي أجبرت الخصم قبل أعضاء الفريق على إظهار الإعجاب بما يقدمه هؤلاء اللاعبون.

وكان للأرجنتيني الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا لقطة مهارية رائعة خلال مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيو عام 1983، ولم يكتف وقتها بمراوغة الحارس قبل إحراز الهدف، ليراوغ بعده المدافع خوان خوسيه، الذي اصطدم بالقائم، ويسكن الكرة في الشباك.



روماريو يبهر ألكورتا
وفي كلاسيكو آخر، نجح البرازيلي روماريو في تقديم أداء رائع مع "فريق الأحلام" الكتالوني بعدما أحرز ثلاثة أهداف من خماسية الفريق النظيفة في مرمى الريال بكلاسيكو عام 1994، وأحرز اللاعب الهدف الأول بمهارة فائقة وسرعة حركة وقف أمامها المدافع رافائيل ألكورتا عاجزا يشاهد الكرة في الشباك.



لويس كامنيرو وتمويه مثالي
وذاق برشلونة من الكأس نفسها خلال مباراته أمام أتلتيكو مدريد، والتي انتهت بفوز "الروخيبلانكوس" 3-1، وتلقى خوسيه لويس كامينيرو كرة على الجانب الأيسر أمام ميجيل أنخل نادال ليقوم بتمويه رائع أبعد عنه منافسه قبل أن يصنع الهدف الأول لفريقه.



رونالدو وجيلي
وكان للنجم البرازيلي رونالدو مشاركة ثابتة في فقرة المراوغات، بفضل مهاراته الرائعة التي وضعته في مصاف أفضل مهاجمي العالم في تاريخ الساحرة المستديرة. ومن ضمنها مراوغته عندما كان لاعبا في برشلونة الإسباني للاعب ديلفي جيلي والتي انتهت بالهدف الخامس والأخير للفريق الكتالوني.



راؤول وخوانما لوبيز
ويدخل راؤول جونزاليس نجم هجوم ريال مدريد السابق في قائمة المراوغات بأحد أبرز لقاءاته أمام أتلتيكو مدريد، بعدما أحرز هدفا رائعا حيث اجتاز المدافع خوانما لوبيز مرتين وسدد الكرة في الشباك.



رونالدينيو يحرج هيليجيرا وراموس
وبالطبع لا يمكن الحديث عن المهارات والمراوغات المذهلة دون ذكر أحد أكثر لاعبي العالم مهارة على الإطلاق، رونالدينيو، والذي تفنن في إحراج دفاع ريال مدريد خلال مباراة كلاسيكو عام 2005 بمدريد وانتهت بفوز البرسا بثلاثية، وكان الهدف الأول للنجم البرازيلي أكثر من رائع.



ألفونسو بيريز وهدف عالمي في البرسا
وأحرز لاعب ريال بيتيس ألفونسو بيريز هدفا عالميا في مرمى برشلونة، بعدما راوغ مدافع الفريق الهولندي وينستون ليسقطه أرضا قبل أن يحرز هدف الفوز لفريقه في مرمى البرسا عام 2000.



جالمينيا المهاري
كان جالمينيا أحد أبرز اللاعبين في أفضل سنوات ديبورتيفو لا كورونيا بالدوري الإسباني، وأحرز في موسم 2000-2001 هدفا مميزا في مرمى سلتا فيجو، بعدما راوغ المدافع يوجو بشكل رائع، قبل أن يسدد الكرة في الشباك، وسط مشاهدة لاعبي الخصم.



زيدان يراوغ مدافعين في كرة واحدة
وينضم الفرنسي زين الدين زيدان لقائمة المراوغات الأفضل خلال الفترة التي قضاها في صفوف ريال مدريد، خلال مباراة فريقه أمام ديبورتيفو عام 2002، بعدما راوغ لاعبين في كرة واحدة، لينجح في المرور من اللاعبين ماورو سيلفا ومولينا قبل أن يسدد الكرة في الشباك.



دي ماريا يسقط بويول
أما دي ماريا فتفنن في إحراج المدافع السابق للبرسا كارليس بويول ليراوغه مرتين في كرة واحدة ويسقطه أرضا قبل أن يحرز كريستيانو رونالدو الهدف في مرمى البرسا في الكامب، وكانت إحدى المراوغات التي حازت اهتماماً كبيراً في وسائل الإعلام ومواقع
التواصل الاجتماعي.

المساهمون