قبل انطلاق الموسم... فريق كرة سلة لبناني يُكرم ضحايا انفجار مرفأ بيروت

23 مارس 2021
القميص الجديد لفريق الرياضي بيروت (تويتر)
+ الخط -

قبل انطلاق الموسم الجديد لمنافسات دوري كرة السلة اللبنانية، أطلق فريق الرياضي بيروت قميصه الجديد الذي سيخوض به المباريات، وبرز على القميص تكريمه لشهداء ومتضرري انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من شهر آب عام 2020، والذي يُعد من أضخم الانفجارات في العالم.

وأعلن فريق الرياضي بيروت بطل لبنان عن قميصه الجديد لموسم 2020-2021، والذي سيكون باللونين الأسود والأصفر الاعتياديين للفريق البيروتي، ولكن برزت الطريقة المُميزة لتكريمه شهداء انفجار مرفأ بيروت الضخم الذي حدث الصيف الماضي.

وبرز على ظهر قميص فريق الرياضي بيروت العلم اللبناني في الأعلى وأسفله كُتبت كلمة "لن ننسى" مع تاريخ اليوم الأسود (4 آب 2020)، وهو تاريخ الانفجار الذي هز وسط العاصمة اللبنانية وذهب ضحيته أكثر من 226 شهيداً مع آلالاف الجرحى وتضرر حوالي 300 ألف عائلة تقطن بالقرب من المرفأ ومحيطه في بيروت.

وتأتي خطوة فريق الرياضي بيروت بمثابة تكريم لكل من تضرر في انفجار بيروت الأسود، كما أنه الفريق الرياضي الأول الذي يتذكر هذا الحدث الأسود الذي عرفه لبنان في الصيف الفائت، إذ لم يسبق لأي فريق في مختلف الرياضات أن كرم بيروت بهذه الطريقة.

ويُعتبر فريق الرياضي بيروت من أعرق الأندية اللبنانية في كرة السلة، فهو بطل لبنان 28 مرة منذ تأسيسه حتى اليوم، كما أنه بطل آسيا مرتين وبطل بطولة غرب آسيا 4 مرات، وبطل أبطال العرب 5 مرات أعوام (2005، 2006، 2007، 2009 و2010).

المساهمون