"قبطان".. تميمة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر

29 ديسمبر 2022
الجزائر تستعد لاحتضان البطولة والحفل الافتتاحي لن يتجاوز 30 دقيقة (فرانس برس)
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، الخميس، عن تميمة المنافسة التي ستحتضنها الجزائر، في الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط المقبلين.

وأطلق على تميمة هذا العرس الأفريقي لقب "قبطان"، وهو عبارة عن حيوان الفنك الذي يعيش أكثر في الصحراء الجزائرية، وهو لقب يشتهر به أيضاً المنتخب الجزائري لكرة القدم.

وحضر هذا الحفل الذي أقيم في العاصمة الجزائر العديد من الأوجه الرياضية المعروفة في البلاد، على غرار وزير الرياضة، عبد الرزاق سبقاق، وكذلك رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إضافة إلى رئيس اللجنة المنظمة لبطولة "شان"، رشيد أوكالي.

وخلال تصريحاته للصحافيين، أكد رشيد أوكالي أن "اختيار الفنك ليكون تميمة هذه البطولة الأفريقية راجع إلى كونه حيواناً يعتمد على نفسه وقوته كثيراً، ويصعب اصطياده في الصحاري"، مؤكداً كذلك إطلاق الموقع الرسمي للبطولة، "ما يتيح للمتابعين مواكبة آخر أخبار المنافسة".

وبخصوص التحضيرات الأخرى لهذه المنافسة، قال أوكالي: "حفل الافتتاح لن يستغرق أكثر من 30 دقيقة، وسيشهد حضور فنانين معروفين، كذلك نهدف إلى تعيين بعض اللاعبين القدامى وأساطير من القارة الأفريقية، ليكونوا سفراء هذه النسخة من الشان".

المساهمون