قادة منتخب إسبانيا يعبرون عن رفضهم تصرفات روبياليس

04 سبتمبر 2023
رئيس الاتحاد الإسباني متمسك بمنصبه (أ.أن.بي/Getty)
+ الخط -

 

عبّر قادة المنتخب الإسباني لكرة القدم، الاثنين، عن معارضتهم الشديدة لتصرفات رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، خلال نهائي كأس العالم للسيدات في الشهر الماضي، والذي شهد تتويج إسبانيا باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وعقد قائد المنتخب الإسباني الحالي، ألفارو موراتا، مؤتمراً صحافياً، تحدث خلاله باسم قادة المنتخب للتعبير عن موقفهم الرافض لتصرفات رئيس الاتحاد ومساندة اللاعبة التي قبلها رئيس الاتحاد في النهائي.

وقال موراتا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: " في البداية أود أن أعبر عن اعتزازنا وافتخارنا الكبير بالنجاح الذي حققه منتخب السيدات في نهائيات كأس العالم، لقد كان إنجازا تاريخيا لا يهم الرياضة النسائية فقط بل مهم للرياضة الإسبانية بشكل عام".

وتابع: نريد أن أعبر عن تضامنا الكبير مع اللاعبات ورفضنا القاطع لتصرفات رئيس الاتحاد، الذي قام بتصرف غير مقبول ولا يرتقى إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها، نحن ندعم مبادئ الرياضة بشكل عام وكرة القدم الإسبانية كانت دوماً في الصف الأول من أجل الدفاع عن عديد المبادئ".

ورفض اللاعبون الذين انضموا لاحقاً إلى موراتا الإجابة عن الأسئلة بخصوص موقفهم من رئيس الاتحاد، حيث أكد موراتا أن الجميع سيركز انطلاقاً من الآن على إعداد المباريات التي تنتظر منتخب "لاروخا" ولا مجال للحديث بأكثر تفاصيل عن القضية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويُواجه رئيس الاتحاد الإسباني موقفاً صعبا ً للغاية بعد أن تزايدت الانتقادات والمطالبة برحيله بسبب تصرفه في نهائي كأس العالم، ورغم الحملة القوية التي يواجهها فإنه مازال متشبثاً بمنصبه ويرفض الاستقالة.

المساهمون