قادة مشجعي مصر في زيارة إلى استاد أحمد بن علي المونديالي

15 مارس 2022
منتخب مصر يسعى للتأهل إلى مونديال قطر 2022 (مايكل ريغان/ Getty)
+ الخط -

نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم قطر 2022، فعالية لقادة المشجعين المصريين ضمن شبكة قطر لقادة المشجعين من أنحاء العالم، تهدف إلى تعريفهم باستاد "أحمد بن علي"؛ أحد ملاعب المونديال.

وأسهمت الفعالية التي حضرها كلّ من عمرو كمال الدين الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وفيصل خالد مسؤول برنامج السفراء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والكابتن وائل جمعة لاعب المنتخب المصري السابق وسفير إرث قطر، في إطلاع قادة المشجعين المصريين وعددهم 30 مشجعاً، بلمحة عن استاد أحمد بن علي، وعما ينتظر جمهور كرة القدم خلال كأس العالم في قطر نهاية هذا العام، فضلاً عن معايشة الأجواء الاستثنائية المتوقعة خلال البطولة.

وتخللت الفعالية جولة تعريفية بمرافق استاد "أحمد بن علي" المختلفة، وخاصة في أرضية الملعب والتعرف على العشب الذي تتميّز به ملاعب قطر، فضلاً عن مناطق الجماهير وغرف ملابس اللاعبين، ومن ثم عقد مؤتمر صحافي تجاوب فيه السفير المصري لدى الدولة والكابتن وائل مع أسئلة المشجعين، التي تمحورت عن أداء المنتخب المصري في بطولة كأس العرب قطر 2021 وبطولة أفريقيا الأخيرة، وأمنيات الجميع بتأهل المنتخب ورؤيته في كأس العالم، فضلاً عن نجاح دولة قطر في استضافة البطولة الذي وصفوه بالنجاح لكل العرب.

بدوره، أعرب عمرو كمال الدين الشربيني سفير جمهورية مصر، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن أمله في نجاح دولة قطر في استضافة بطولة كأس العالم بصورة مبهرة، خاصة أن نجاح قطر هو نجاح وفخر لكل العرب وليس للقطريين فقط، معتبراً أن نجاح قطر سيفتح الباب أمام بقية الدول العربية لاستضافة هذا الحدث مستقبلاً.

وقال إن وجود منتخب بلاده في كأس العالم سيكون حدثاً كبيراً ومهماً، متمنياً أن يتخطى المنتخب عقبة التصفيات النهائية، ويحصد بطاقة التأهل إلى البطولة. وأضاف أن الجماهير المصرية دائماً ما تصنع الحدث في الملاعب القطرية، وهو ما تكرر في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية.

وأوضح السفير المصري أنه في حال صعود المنتخب إلى النهائيات، فإن السفارة المصرية بقطر ستعمل على توفير كافة التسهيلات للجماهير المصرية، سواء الموجودة في الدوحة أو القادمة من مصر لحضور المباريات، وذلك بالتنسيق مع اللجنة القطرية المنظمة والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتضم شبكة قادة المشجعين مجموعة من الأفراد المُتحمسين لكرة القدم من أنحاء العالم، الذين سيشاركون مع الجمهور في بلدانهم معلومات أساسية عن قطر وبطولة كأس العالم، بهدف تعزيز الحماس لدى الجمهور للنسخة الأولى من البطولة في العالم العربي والشرق الأوسط.

تجدر الإشارة الى أن مبادرة شبكة قادة المشجعين هي برنامج عالمي للتفاعل مع الجمهور من مختلف أرجاء العالم، أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث في يوليو العام الماضي، وسيضم 500 مشجع من أنحاء العالم، على أن يجرى اختيارهم في ضوء مؤازرتهم ودعمهم لمنتخباتهم الوطنية، وأدوارهم كشخصيات مؤثرة في مُجتمعاتهم، إلى جانب ما يمتلكونه من خبرة في السفر خارج بلدانهم لحضور مباريات فرقهم المفضلة، والتمتع بعلاقات قوية مع مجموعات المُشجعين، واتحادات كرة القدم، والمُجتمعات التي ينشطون فيها.

ومن جانبه، رحّب فيصل خالد مسؤول برنامج السفراء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقادة الجماهير المصرية ضمن شبكة قطر لقادة المشجعين من أنحاء العالم، معتبراً أن هذا الفعالية فرصة لتعريف جماهير كرة القدم من أنحاء العالم على دولة قطر عبر قادة المشجعين، وإطلاعهم على الاستادات والمرافق المتطورة قبل قدومهم.

وقال في تصريح لقنا إن المشجعين يأتون على رأس أولوياتنا كدولة مستضيفة للبطولة، لذلك تم إطلاق مبادرة شبكة قادة المشجعين والتي تهدف إلى التفاعل والتواصل مع عشاق كرة القدم في كل مكان من أجل ضمان استمتاع الجمهور بتجربة غير مسبوقة.

المساهمون