قائد المنتخب الفرنسي يدعو الجميع لاحترام ثقافة قطر

15 نوفمبر 2022
هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا (أوريليان مونييه/Getty)
+ الخط -

دعا حارس المنتخب الفرنسي، هوغو لوريس جميع الوافدين لحضور نهائيات كأس العالم 2022 ووسائل الإعلام لاحترام دولة قطر، واعتبر أن التعامل بكفتين مع تنظيم هذه النسخة ليس بالأمر العادل.

ونقلت صحيفة "ميدي ليبر" الفرنسية، تصريحات لوريس التي أدلى بها الإثنين، عند دخوله المعسكر الذي يسبق السفر صوب قطر، حيث قال: "قد أكون مع أو ضد بعض من آرائكم، لكن يتوجب أن أظهر الاحترام للجميع، لدي رأيي الشخصي وأحتفظ به لنفسي".

ثم تابع: "عندما نستقبل الأجانب في فرنسا نرغب دوما أن يخضعوا للقوانين ويحترموا ثقافتنا، سأقوم بنفس الشيء عندما أذهب لقطر، يمكن أن أوافق أفكارهم أو لا، لكن يبقى الأهم أن أظهر احترامي لهم".

وسار حارس نادي توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي على رأي رئيس الاتحاد الفرنسي بعدما رفض الحملة الإعلامية ضد تنظيم مونديال قطر قبل أسابيع، وقال نويل لوغريت: "سنلعب في بلد يجب علينا احترامه، في بعض المرات نأخذ دور المعلم الذي يعطي الدروس ونتجاهل ما يحدث ببلدنا من تجاوزات".

من جانب آخر، ضبط المنتخب الفرنسي جميع التفاصيل قبل السفر صوب العاصمة الدوحة، وسيدخل المنافسة بنية الحفاظ على لقب البطل الذي ناله في النسخة الأخيرة، لكن البطولة لن تكون سهلة بداية من الدور الأول، حيث سيواجه الدنمارك، وتونس وأستراليا.

ومن المرتقب أن يكون هوغو لوريس الحارس الأول في تشكيلة ديشان مثلما جرت عليه العادة، وسينافسه الثنائي ألفونس أريولا وستيف مانداندا، بينما يتقدم الثنائي الهجومي كريم بنزيمة وكيليان مبابي القائمة التي تضم العديد من النجوم المميزين.

المساهمون