في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة... هذه هي خسائر برشلونة الإضافية في الأبطال

30 سبتمبر 2021
أزمات برشلونة لا تنتهي (Getty)
+ الخط -

يعيش فريق برشلونة الإسباني أزمة اقتصادية حقيقية لم تقتصر فقط على الجانب الاقتصادي فقط، بل امتدت إلى النتائج السيئة التي يعاني منها الفريق، خصوصاً في دوري أبطال أوروبا، وأضيفت إليها خسائر جديدة بسبب خسارتي بايرن ميونخ وبنفيكا، وفي حال استمرت النتائج السيئة على حالها.

ووفقاً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظام دوري أبطال أوروبا، فإن الأندية المشاركة في دوري الأبطال تحصل على مبلغ 2,8 مليون يورو على كل فوز في دور المجموعات، 930 ألف يورو عن كل تعادل، بينما يحصل الفريق الذي يتأهل إلى الدور الثاني على مبلغ 9,6 ملايين، 10,6 ملايين يورو على التأهل إلى الدور ربع النهائي، 12,5 مليون يورو على التأهل إلى نصف النهائي و15 مليون في حال التأهل إلى النهائي.

ووفقاً لهذه الأرقام فإن برشلونة حتى الآن خسر مبلغ 5,6 ملايين يورو، وفي حال فاز في المباريات الأربع المتبقية فإنه سيحصل على 11 مليونا فقط، عكس ما حصده في الموسم الماضي عندما حقق 14 مليون يورو، وكل هذا لو حقق 4 انتصارات أصلاً، ما يعني أن النادي "الكتالوني" سيخسر مبلغا كبيرا كان يجمع دائماً من مشاركته في دور المجموعات.

والمصيبة الأكبر لبرشلونة أنه بدأ يواجه خطر الإقصاء من دور المجموعات، ما يعني أنه سيخسر تلقائياً مبلغ 9,6 ملايين يورو، وهي الخسائر الإضافية التي سيُعاني منها النادي "الكتالوني"، وكل هذا في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضربه حالياً.

المساهمون