فيورنتينا يحاول قطع طريق برشلونة للتعاقد مع أمرابط بهذه الخطوة

25 مارس 2023
يريد فيورنتينا المحافظة على نجمه سفيان أمرابط (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

يتطلع نادي فيورنتينا الإيطالي للحفاظ على نجمه المغربي سفيان أمرابط، لأطول فترة ممكنة، رغم العروض المثيرة التي تلقاها اللاعب، منذ تألقه اللافت مع منتخب "أسود الأطلس" الذي احتل المركز الرابع في نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، السبت، أن نادي فيورنتينا سيحاول تجديد عقد أمرابط، الذي ينتهي عام 2024، إذ تستعد إدارة الفريق للاجتماع مع ممثلي اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، في أقرب وقت ممكن، من أجل إقناعه بالبقاء لمواسم أخرى، وذلك بتقديم عرض محسن وعقد يمتد حتى عام 2027.

وأضافت الصحيفة أن المفاوضات بين فريق فيورنتينا ووكلاء أمرابط لن تكون سهلة للغاية، وذلك بعدما تأثرت العلاقة بين الطرفين في الفترة الأخيرة، عقب رفض إدارة النادي الإيطالي رحيل أمرابط إلى صفوف برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوي الماضي.

وحاول النادي الكتالوني التعاقد مع أمرابط خلال الأيام الأخيرة من شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء في الصيف المقبل، بقيمة 40 مليون يورو، ولكن إدارة نادي فيورنتينا رفضت كل محاولات برشلونة ومنعت رحيل اللاعب المغربي.

وأفادت "سبورت" بأن برشلونة سينتظر طريقة سير مفاوضات إدارة نادي فيورنتينا ووكلاء أمرابط، مع النظر في الوضع الاقتصادي للنادي، قبل محاولة التعاقد مع لاعب خط وسط نادي هيلاس فيرونا السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ولن يكون "البلاوغرانا" الفريق الوحيد الذي يحاول التعاقد مع أمرابط، إذ ارتبط اسم اللاعب بالعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، على غرار ليفربول وتوتنهام الإنكليزيين، بالإضافة إلى ناديي يوفنتوس وروما الإيطاليين.

المساهمون