فينيسيوس بطل النهائيات.. النجم الحاسم لكتيبة الملكي

15 اغسطس 2024
فينيسيوس في مباراة السوبر الأوروبي، 14 أغسطس 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نال ريال مدريد الإسباني لقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، بعد انتصاره على نظيره أتالانتا الإيطالي، مساء الأربعاء، بنتيجة 2-0، على ملعب وارسو، في لقاء شهد تألق النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور (24 عاماً)، بنهائي جديد مع "الميرينغي".

وواصل نجم السليساو كتابة التاريخ مع النادي الملكي، ليساهم في افتتاح موسم الريال بلقب السوبر الأوروبي السادس في تاريخه، ويفض الشراكة مع غريمه التقليدي، برشلونة. وبعد أن صنع الهدف الأول، الذي قدم فيه تمريرة حاسمة للأوروغواياني فالفيردي، بات فينيسيوس جونيور مشاركاً بشكل مباشر في 11 هدفاً خلال 11 مباراة نهائية في جميع المسابقات (سبعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة)، بما في ذلك تسعة في الخمس مباريات الأخيرة (ستة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة)، بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.

وساهم فيني، في حصد المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، اللقب العاشر مع "الميرينغي" في حقبته الحالية (الليغا وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس الملك ومونديال الأندية مرة)، والـ 14 في مسيرته إجمالاً مع الفريق. ويبدو أن اللاعب البرازيلي، الذي رفض قبل أيام عرضاً خيالياً من الدوري السعودي، بات قاب قوسين أو أدنى من نيل الكرة الذهبية، إثر موسمه الاستثنائي مع الريال، الذي نال فيه أيضاً لقب دوري الأبطال ومسابقة الدوري الإسباني، كما أنه وصل للقب رقم 13 مع النادي الأبيض.

المساهمون