فينغر: هذا سبب عدم تأهل المغرب لنهائي مونديال قطر

15 ديسمبر 2022
كشف فينغر عن رأيه بما حدث في مواجهة المغرب وفرنسا (هارلود كوينغهام/Getty)
+ الخط -

تحدث المدرب الفرنسي السابق، أرسين فينغر، في الاستديو التحليلي لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية، عن أسباب عدم تأهل منتخب المغرب إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام "الديوك"، الأربعاء، بهدفين مقابل لا شيء، في استاد البيت.

وقال أرسين فينغر في الاستديو التحليلي: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية، وهي أصعب مما توقعناه، والمنتخب المغربي يمتلك المقومات للوصول إلى نهائي كأس العالم، لكنه تأخر في النتيجة أمام منتخب فرنسا، الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة".

وتابع: "لقد تحكم منتخب فرنسا بنسق قيادة الهجمات الخاصة به، وكان على منتخب المغرب عدم التأخر بالنتيجة، إلا أنه في الشوط الثاني تحكم في زمام الأمور، ولاعبوه لم يتمكنوا من تسجيل الأهداف في شباك لوريس".

وأضاف: "الهدف الثاني لمنتخب فرنسا قتل أمل منتخب المغرب في العودة إلى المباراة، ولسوء الحظ عدم تسجيل لاعبي المغرب أعطى منافسيهم الواقعية، بعدما استطاعوا الحفاظ على النتيجة، ومنتخب المغرب قبل الخسارة".

وعن المواجهة النهائية لمونديال قطر، أجاب فينغر: "من الصعب الحديث عنها ومن سيفوز بها، لكن المنتخب الفرنسي سيصنع الفارق بأي وقت، نظراً لسرعة لاعبيه، خاصة بعد مرور سبعين دقيقة، لأننا شاهدنا الانطلاقات السريعة للاعبين أمام المغرب".

المساهمون