فيلود مدرب السودان: نحتاج معجزة للتأهل إلى مونديال قطر

15 اغسطس 2021
هوبير فيلود المدير الفني للمنتخب السوداني (Getty)
+ الخط -

 

يرى المدير الفني للمنتخب السوداني، هوبير فيلود، أن كتيبة "صقور الجديان" تحتاج لمعجزة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بحسب ما أكد خلال تصريحاته في مؤتمر صحافي، أمس السبت، تناول خلاله البرنامج الخاص بالمنتخب خلال المرحلة المقبلة.

واعتبر فيلود خلال حديثه، أن تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخ السودان يحتاج إلى المعجزة والاستراتيجية المناسبة، التي تتسم بالواقعية والعقلانية والتعامل مع كل مباراة على حدة، وفقاً للظروف المتاحة واحترام المنافسين والإيمان بالقدرة على الوصول.

وأضاف فيلود: "ما حققه المنتخب السوداني خلال الفترة الماضية ووصوله إلى النهائيات الأفريقية والعربية جعله في وضع معنوي مميز، مؤكداً أن المنتخبات التي يلعب إلى جانبها في مجموعة تصفيات كأس العالم ستضع لصقور الجديان ألف حساب، في ظل التطور في الأداء والنتائج التي تحققت في الفترة الأخيرة".

وأبدى فيلود قلقه على بعض اللاعبين في المنتخب السوداني، وعلى وجه الخصوص لاعبي فريق الهلال بقوله: "تناقشت من قبل مع مدرب الهلال ريكاردو فورموسينيو، وأوضحت له رؤيتي بشأن عدم مشاركة لاعبين مميزين قادوا منتخب السودان للتأهل ولا يشاركون مع الهلال، وأيضاً إشراك لاعبين بصورة مستمرة في ظل برنامج ضاغط يعرض اللاعبين للإصابات مستقبلاً، لكنه للأسف لم يستجب لطلبي".

وتابع: "اخترنا مواجهة منتخب النيجر من أصل تسعة منتخبات، هي سورية وأوزبكستان والمجر وبيلاروسيا وأوغندا والتشيك وأفريقيا الوسطى والكونغو برازفيل".

وتحدث فيلود عن مواجهتي النيجر الوديتين، قائلاً: "في المباراة الأولى سنسعى إلى إشراك المجموعة التي لم توجد باستمرار مع أنديتها، بينما سنحتفظ باللاعبين الذين عانوا من المشاركة المستمرة للمباراة الثانية، حتى لا يتعرضوا لضغط إضافي، وسنتعامل مع المباراة الثانية على أنها الاختبار الحقيقي قبل السفر إلى المغرب ومواجهة منتخب أسود الأطلس".

وسيقيم المنتخب السوداني، معسكراً قصيراً في الإمارات خلال الأسبوع المقبل، استعداداً لمواجهة منتخبي المغرب وغينيا بيساو في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

المساهمون