فيفا يعلنها بالأرقام: مونديال قطر يحظى بشعبية أكبر من أي وقت مضى

24 نوفمبر 2022
تابعت الجماهير حفل افتتاح مونديال قطر 2022 (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

أكد الاتحاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيانه الرسمي على موقعه بالإنترنت الخميس، أن الأرقام المبكرة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر تشير إلى شعبية المسابقة الدولية أكثر من أي وقت مضى.

وبحسب بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن المواجهة الافتتاحية لمونديال قطر استطاعت جذب مشاهدين أكثر من المباراة الافتتاحية التي حدثت قبل 4 سنوات في كأس العالم 2018.

وتابع أن نصف المشاهدين في البرازيل تابعوا المواجهة الافتتاحية التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور، فيما استقطبت مباراة منتخب فرنسا (بطل مونديال روسيا) أفضل جمهور لهذا العام.

وأوضح أن بطولة كأس العالم 2022 أثبتت شعبيتها أكثر من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم، حيث أظهرت الأرقام الأولية زيادة عدد المشاهدين مقارنة بالأرقام التي حصلت قبل 4 أعوام في روسيا.

وأردف أن عدد متابعي المباراة الافتتاحية، التي أقيمت في العشرين من الشهر الحالي بين قطر والإكوادور، تابعها ما معدله 3.3 ملايين مشاهد، ووصل أعلى معدل من المشاهدات في الإكوادور إلى 3.6 ملايين.

واختتم البيان بأن المواجهة الافتتاحية لمونديال قطر 2022 زاد عدد مشاهديها إلى 109 بالمئة، وهي نسبة أعلى من النسختين الأخيرتين من كأس العالم 2018 في روسيا و2014 في البرازيل.

المساهمون