فيفا يختار ملعب لقاء "أسود الرافدين" أمام الإمارات والاتحاد العراقي يحدد خياراته

18 مارس 2022
منتخب العراق حرم من اللعب على أرضه لفترة طويلة (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

سيكون ملعب الأمير محمد بن فهد في السعودية، مسرحا لمواجهة مباراة العراق والإمارات في تصفيات كأس العالم "قطر 2022"، المقررة في الـ24 من الشهر الجاري، في حال تعذُّر إقامتها في بغداد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد وضع الكرة في ساحة الاتحاد الإماراتي، مؤكدا عدم رفضه إقامة المواجهة بالعاصمة العراقية، في حال وافق الإمارات على ذلك.

جاء هذا بعد أيام من قرار فيفا والاتحاد الآسيوي، بنقل مباراة العراق والإمارات من العاصمة بغداد لأسباب أمنية، تتعلق بالقصف الصاروخي الأخير الذي تعرضت له مدينة أربيل.

وأكدت مصادر صحافية عراقية، ومنها قناة "الرابعة" الناقل الحصري لتصفيات مونديال قطر في العراق، الجمعة، أن ملعب الأمير محمد بن فهد سيكون مسرحا للقاء في حال عدم موافقة الإمارات على خوض اللقاء ببغداد، مع الإشارة إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يدرس خيار تقديم طلب لأن تكون مدينة مشهد الإيرانية مكاناً لاحتضان المباراة، وفي حال عدم موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي، سيكون الخيار الآخر لبنان ومن ثم عَمّان، وفي حال إصرار الآسيوي على السعودية فلن يرضى بغير مدينة الدمام.

والجدير بالذكر أن المنتخب العراقي خاض الجمعة مواجهة ودية على أرضه وتحديدا بالعاصمة بغداد، انتهت بفوزه على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا.

المساهمون