فيرنر يغيب عن مونديال قطر بسبب الإصابة

03 نوفمبر 2022
تيمو فيرنر أصيب في الكاحل (ماتيوز سلودكوفسكي/Getty)
+ الخط -

سيغيب تيمو فيرنر، مهاجم منتخب ألمانيا ونادي لايبزيغ، عن تشكيلة "المانشافت" في مونديال قطر 2022، بعد تعرضه لإصابة، الأربعاء، خلال لقاء فريقه ضد شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، والذي حسمه الفريق الألماني برباعية نظيفة.

وأصيب فيرنر في كاحله الأيسر عند الدقيقة الـ13، إثر كرة مشتركة وتدخل عنيف مع قائد شاختار تاراس ستيباننكو، وحاول اللاعب الاستمرار في اللعب قبل أن يشير باتجاه مقعد البدلاء بضرورة تغييره.

وكتب نادي لايبزيغ في بيان رسمي الخميس: "تعرض تيمو فيرنر لإصابة في كاحله الليلة الماضية خلال الفوز على شاختار دونيتسك، وأظهرت الفحوصات، الخميس، في لايبزيغ، أنه تعرض لتمزق في أربطة في كاحله الأيسر، وبالتالي سيغيب حتى نهاية عام 2022".

وبالتالي لن يتمكن اللاعب من اللحاق بمونديال 2022، المقرر افتتاحه في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ويستمر حتى الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويعتبر فيرنر (55 مباراة دولية مع 24 هدفاً) قلب الهجوم الصريح الوحيد في صفوف منتخب بلاده إلى جانب زميله كاي هافيرتز، وتأتي إصابته في وقت صعب لألمانيا التي تأمل في المنافسة على اللقب.

تواصل الغيابات عن العرس العالمي

انضم فيرنر إلى العديد من النجوم الذين سيغيبون عن كأس العالم، يتقدمهم الفرنسي بول بوغبا، الذي تعرض لإصابة عضلية في الفخذ خلال التدريبات مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، في الوقت الذي لا يزال في رحلة تعافٍ من جراحة في الركبة، وبات ثاني ضربة موجعة للمنتخب الفرنسي في خط الوسط، بعد نجم تشلسي الإنكليزي نغولو كانتي، الذي سيغيب بعد خضوعه لعملية جراحية في أوتار الركبة، في الوقت الذي سيشهد فيه مونديال 2022، غياب كوكبة أخرى من اللاعبين، كالفرنسي أبو بكر كمارا، والبلجيكي أليكسز سيلميكرز، والإنكليزي ريس جيمس، والهولندي جيني فينالدوم والبرتغالي ديوغو جوتا ومواطنه بيدرو نيتو، والسويدي ألكسندر إيساك، والبرازيلي أرتور ميلو، والمكسيكي جيسوس كورونا.

المساهمون