فيرستابن يُودع أزمته... هل يؤكد سباق أوستين انتفاضة الهولندي؟

18 أكتوبر 2024
فيرستابن على حلبة مارينا باي في سنغافورة، 22 سبتمبر 2024 (كونغورا/ Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يسعى ماكس فيرستابن، بطل العالم في فورمولا 1، للعودة إلى الانتصارات في سباق أوستين بعد تراجع أدائه في المراحل الأخيرة، حيث تقلص الفارق بينه وبين منافسيه في الترتيب العام.

- أجرى فريق ريد بول تعديلات على سيارة فيرستابن خلال فترة التوقف، معربًا عن أمله في تحسين الأداء والمنافسة بشكل أفضل ضد الفرق المتطورة مثل مكلارين.

- يشهد سباق أوستين منافسة شديدة بعد التعديلات التي أجرتها الفرق، حيث يسعى الجميع لتعويض النقائص وتحقيق انتصارات جديدة في بطولة السائقين والصانعين.

أكد بطل العالم في آخر ثلاثة مواسم بسباقات "فورمولا 1"، سائق فريد ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن (27 عاماً)، أنّه يأمل في أن يكون سباق أوستين، المرحلة 19 من بطولة العالم، مختلفاً عن المراحل السابقة، بما يضمن له العودة إلى حصد الانتصارات، بعد أن فشل في حصد المركز الأول خلال المراحل الأخيرة، ما جعل الفارق عن ملاحقيه في الترتيب العام يتقلص تدريجياً.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية، تصريحات فيرستابن، أمس الخميس، قبل سباق أوستين، إذ قال: "أعتقد أن الأسوأ قد انتهى بصراحة، ومن الآن فصاعداً سنتخذ خطوات للأمام، اعتباراً من هذه اللحظة، لقد أمضينا بضعة أسابيع دون سباقات، مما أعطانا الفرصة للتركيز مرة أخرى، وقمنا بتغيير بعض الأشياء في السيارة، والتي نأمل أن تؤدي بشكل أفضل على هذه الحلبة. سنرى ما إذا كان ذلك سيسمح لنا بأن نكون أكثر قدرة على المنافسة مرة أخرى، سنشاهد أداء السيارة على الحلبة، ولكن أتوقع أداءً أفضل من السباقات الأخيرة".

شهد أداء سيارة فيرستابن تراجعاً كبيراً، قياساً بالتطور الذي تشهده سيارة مكلارين، حيث لم يعد باستطاعة الهولندي تجاوز منافسيه، ووجد صعوبات كبيرة في مختلف الحلبات، كما أنه لم يكن موفقاً في سباق سبرينت، الذي يُقام قبل يوم من السباق الرسمي، وظهرت أزمات عديدة في علاقته بفريقه النمساوي، بعد أن عبّر عن غضبة من أداء السيارة، في وقت تحسّن فيه أداء باقي المنافسين، في مختلف المراحل، واتسع الفارق عن "مكلارين" بشكل لافت.

فشل فيرستابن في الحلول أول منذ الجولة العاشرة التي أُقيمت في إسبانيا، إذ كان ذلك لفريق مكلارين مرسيدس، وخاصة لاندو نوريس، الذي يطمح في قلب الطاولة على الهولندي، وتحقيق بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته، رغم صعوبة المهمة، نظراً لأن الفارق يبدو مهماً، إذ يقدم نوريس، وكذلك زميله الأسترالي أوسكار بياستري، مستويات رائعة في المراحل الأخيرة.

سيُقام سباق أوستين، يوم الأحد المقبل، في مرحلة ستكون شديدة الإثارة، بعد التعديلات، التي قامت بها كل الفرق، خلال التوقف الأخير لمدة ثلاثة أسابيع، وكل فريق حاول أن يتدارك النقائص، في رحلة البحث عن انتصارات جديدة بصراع بطولة السائقين أو الصانعين.

المساهمون