فيرستابن يلاحق إنجازاً بطولياً في موسم فورمولا 1

09 يونيو 2023
فيرستابن فاز 5 مرات هذا الموسم (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

نجح فريق ريد بول في الفوز بكل مراحل بطولة العالم لـ"فورمولا1" هذا الموسم، حيث كان الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم 2021 و2022، في خمس مناسبات في الصدارة، وتمكن زميله المكسيكي سيرجيو بيريز من الحلول أولاً في سباقين.

ويطمح فيرستابن إلى إهداء فريق ريد بول إنجازاً تاريخياً من خلال الفوز بكل مراحل بطولة العالم، ذلك أنه لم يرتكب أي خطأ في بداية السباقات، ونجح في تفادي الحوادث رغم أنه انطلق في بعض السباقات من مراكز متأخرة، وهو ما يفسر فوز زميله بمرحلتين.

وأكد السائق النمساوي السابق هيلموت ماركو، الذي يشرف الآن على اختيار السائقين الشبان في فريق ريد بول، أن هذا الموسم قد يشهد فوز ريد بول بكل السباقات، حيث أشار، في تصريحات نقلها موقع "لو 10 سبورت" الفرنسي الجمعة، إلى أن أداء فريق ريد بول منذ بداية الموسم يؤكد أنه لن تكون بمقدور بقية الفرق منافسته.

وأكد الموقع الفرنسي أن التعديلات التي قام بها بقية المصنعين المنافسين لفريق ريد بول لم تضمن لهم تحقيق التطور المنشود إلى حدّ الآن، بدليل أن التنافس أصبح بين ثنائي ريد بول، رغم التحسن الذي رافق أداء فريق مرسيدس في المرحلة الأخيرة.

ويُتوقع أن تتواصل سيطرة فيرستابن على بطولة العالم بشكل أكبر، بما أن أداء سيارته كان مثالياً في السباق الأخير في إسبانيا، حيث حقق الهولندي الفوز رقم 40 في مسيرته، إذ لا يتوقع أن يجد منافسة إلا من زميله المكسيكي.

المساهمون