فيرستابن يكشف سبب إعجابه بألونسو ويختار أفضل 5 سائقين

17 يونيو 2024
فيرستابن في حلبة جيل فيلنوف في 9 يونيو 2024 في كندا (تشيان جون ​​/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن يعبر عن إعجابه الشديد بفرناندو ألونسو، مشيدًا بشخصيته العادية والودودة، وتأثيره الكبير في جعل فورمولا 1 رياضة شعبية في إسبانيا.
- فيرستابن يؤكد على القيم المشتركة بينه وبين ألونسو، مثل حب السباقات والشغف المستمر حتى في سن متقدمة، معربًا عن احترامه العميق لمسيرة ألونسو وإنجازاته.
- ألونسو يُعتبر من أساطير فورمولا 1 بالنسبة لفيرستابن، ويُشار إليه إلى جانب أسماء بارزة مثل لويس هاميلتون ومايكل شوماخر، مع تسجيله رقم قياسي في عدد المشاركات بالسباقات.

كشف الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً) عن سبب إعجابه الكبير بالإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم سابقاً في منافسات فورمولا 1، والذي يُشارك هذا الموسم مع فريق أستون مارتن، ويُعتبر من أقدم السائقين في بطولة العالم، وخاض الكثير من التجارب المثيرة مع فرق مختلفة، وحقق بطولة العالم عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، ويستعد لمواصلة التجربة إلى سن 41 عاماً، ليكون من بين أكبر السائقين مشاركة في بطولة العالم.

وشرح فيرستابن، في تصريحات نقلها موقع موتورسبور الفرنسي اليوم الاثنين، سبب إعجابه بالإسباني ألونسو، واعتباره أحد أبرز السائقين على مرّ التاريخ، وقال: "أعتقد أن فرناندو يُظهر نفسه دائماً كما هو، إنه رجل عادي، وودود وأنا أحبه، كما أنه عادة ما يكون سعيداً جداً عندما ينجح سائق آخر. أعتقد أنه كان أول سائق إسباني في الفورمولا 1 جعل هذه الرياضة تحظى بمتابعة كبيرة في إسبانيا، كما أنه أصبح لاحقاً بطل العالم، بالنسبة لي، هذا أمر رائع". وتابع فيرستابن الحديث عن الإسباني ليؤكد: "نشترك في العديد من المسائل، إنه يُحب السباقات وأنا أحبّ السباقات أيضاً. وفي عمره، لا يزال منافساً في فورمولا 1 وشغوفاً، أكن له الكثير من الاحترام. أتذكر متابعته في فورمولا 1 عندما كنت لا أزال في الكارتينغ، كان سائقاً رائعاً وممتعاً".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكان فيرستابن قد اختار ألونسو من بين أساطير رياضة فورمولا 1 معتبراً أنه قدّم الكثير لهذه الرياضة، ومِن ثمّ كان من الطبيعي أن يضمّه إلى قائمة أفضل الأسماء التي تركت بصمة في منافسات السرعة، وقد ضمّت القائمة البريطاني لويس هاميلتون والإسباني ألونسو، إضافة إلى الألماني مايكل شوماخر والبرازيلي آريتون سينا والأرجنتيني خوان مانويل فانجيو. كما يملك الإسباني الرقم القياسي في عدد المشاركات في السباقات، إذ شارك في 390 سباقاً حتى الآن، وما زال قادراً على تحسين أرقامه.

المساهمون