فيرستابن يفوز بسباق السعودية للفورمولا 1

27 مارس 2022
فيرستابن تجاوز لوكليرك في آخر لفات (جو بورتلوك/Getty)
+ الخط -

 

فاز الهولندي، ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بجائزة السعودية، الأحد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1، ليحقق بطل العالم الفوز الأول هذا الموسم، ويتدارك فشله في الجولة الأولى عندما لم يقدر على إنهاء السباق، وتقدم على ثنائي فيراري، شارل لوكليرك وكارلوس ساينز.

ولم يعرف السباق تنافساً قوياً في بدايته، حيث نجح المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول، في المحافظة على المركز الأول رغم هجوم لوكليرك، في وقت نجح فيه زميله في الفريق فيرستابن في افتكاك المركز الثالث من الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري.

وبعثر الكندي نيكلاس لطيفي، حسابات فريق ريد بول، بعد أن تعرض إلى حادث فرض دخول سيارة الأمان وذلك بعد دقائق قليلة من دخول بيريز متصدر الترتيب إلى منصات الصيانة، ليتراجع في الترتيب العام لفائدة سائق فيراري لوكليرك، ويخسر فرصه في التتويج رغم أنّه أحدث المفاجأة يوم السبت خلال التجارب الرسمية وبدايته كانت قوية في السباق.

ومرة أخرى تدخل سيارة الأمان وذلك في اللفة 39 بعد تعطل سيارة الإسباني فيرناندو ألونسو، ليعاد توزيع الأوراق مجدداً بعد استئناف السباق مرة أخرى إذ نجح فيرستابن في افتكاك المركز الأول من لوكليرك الذي نجح سريعاً في استعادة الصدارة، وقد تبادل الثنائي السيطرة على السباق ليشتعل التنافس بينهما.

واشتعل التنافس في اللفات الأخيرة من السباق بعد أن أظهر فيرستابن رغبة قوية في الفوز وتجاوز سائق فيراري، وهو ما نجح في تحقيقه قبل ثلاث لفات من نهاية السباق، وكان لوكليرك قريباً من استعادة الصدارة ولكن رفع العلم الأصفر الذي يمنع التجاوز فرض عليه إنهاء السباق ثانياً بعد أن فاز بالسباق الأول.

المساهمون