فيرستابن يسعى لدعم رقمه القياسي في سباق البرازيل لفورمولا 1

05 نوفمبر 2023
فيرستابن يواصل التألق هذا الموسم (مارك طومسون/Getty)
+ الخط -

يسعى الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، إلى دعم رقمه القياسي في عدد الانتصارات خلال موسم واحد، إذ يدخل، الأحد، سباق البرازيل، المرحلة 20 من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، بفرص كبيرة لتحقيق الفوز.

وسينطلق الهولندي، بطل العالم 3 مرات توالياً، السباق على حلبة إنترالاغوس في المركز الأول، بعد أن حسم يوم الجمعة التجارب الرسمية متقدما على ثنائي فيراري شارل لوكليرك وكارلوس ساينز، حيث تبدو فرصهما منعدمة في تجاوز الهولندي، إلا في حال وقع حادث.

وعزز فيرستابن مركزه الأول في الترتيب العام بالحصول على نقاط سباق "سبرينت" الذي أقيم أمس السبت، فرغم أنه لم ينطلق من المركز الأول، بل من خلف لاندو نوريس من فريق ماكلارين، فإن الهولندي تجاوزه في أول منعرج وسيطر على السباق ولم يترك لمنافسيه أي فرصة لمحاولة العودة. وتقدم فيرستابن على لاندو نوريس الذي حل ثانيا، في وقت عاد فيه المركز الثالث إلى المكسيكي سيرجيو بيريز.

وشهدت تجارب سباق "سبرينت" حادثاً قوياً بين فرناندو أولونسو وإستيان أوكون، قاد إلى رفع العلم الأحمر وتوقف السباق، ولحسن الحظ، فإن السائقين لم يتعرضا إلى إصابات خطيرة، غير أنهما لم يكملا التصفيات، قبل أن يشاركا في السباق لاحقاً.

ويُسيطر السائق الهولندي على بطولة العالم التي حسمها منذ جولة قطر على حلبة لوسيل، وقد حقق هذا الموسم 16 انتصاراً، وهو رقم قياسي عالمي بعد أن كان الرقم السابق ملكه أيضا، إلا أن فيرستابن يريد دعم هذا الرقم ليتفادى تحطيمه في المواسم القريبة القادمة ويضمن البقاء في سجل بطولة العالم سنوات إضافية.

المساهمون