فيرستابن يخوض امتحاناً جديداً وهدفه اللقب الثالث توالياً في فورمولا 1

22 يوليو 2023
يريد فيرستابن مواصلة سيطرته على سباقات فورمولا 1 (دان مولان/Getty)
+ الخط -

يتطلع حامل اللقب الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق "ريد بول"، إلى متابعة سيطرته التامة على بطولة العالم للفورمولا 1، عندما يخوض سباق جائزة المجر الكبرى على حلبة "هنغارورينغ" المقرر الأحد القادم.

وفي السباق ما قبل الأخير قبل عطلة شهر أغسطس/ آب لبطولة الفورمولا 1، يطمح السائق الهولندي ماكس فيرستابن، صاحب الـ(25 عاماً)، إلى تعزيز صدارته، التي تبلغ 99 نقطة، على حساب زميله المكسيكي سيرجيو بيريز.

لكنّ الهولندي يدرك تماماً أنّ المجموعة المُطاردة له ستسعى للاقتراب أكثر منه، خصوصاً بعد فوزه الصعب بسباق جائزة بريطانيا الكبرى على حساب سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس وبطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس البريطاني الآخر لويس هاميلتون الذي حلّ ثالثاً.

ويطمح السائقان البريطانيان إلى تحقيق نجاحات إضافية في الحلبات الضيّقة والمتعرجة، والتي تنطبق أيضاً على سباق المجر، المكان الذي تميّز به هاميلتون في الماضي بعد أن حقّق ثمانية انتصارات على الحلبة المجرية.

وفي وقت سابق، قال فيرستابن: "هذا دائماً شيء مثير للاهتمام. في العام الماضي، كان من الصعب إجراء المكالمات الصحيحة مع هطول الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة، ولكن كفريق بقينا هادئين واتخذنا القرارات الصحيحة".

وبعد ستة انتصارات متتالية وثمانية من أصل عشرة سباقات هذا العام، يبدو أن فيرستابن يتجه في الطريق السريع نحو لقبه الثالث على التوالي في بطولة السائقين، في حين يبدو أن "ريد بول" أقرب من أي وقت مضى للاحتفاظ بلقبه في فئة الصانعين بالراحة ذاتها.

المساهمون