فيرستابن يحصل على مكافأة ضخمة ويحرم هاميلتون من رقم خرافي

17 ديسمبر 2021
شهد الموسم تنافساً قوياً بين فيرستابن وهاميلتون (ماريو رنزي/Getty)
+ الخط -

قرر فريق مرسيدس، الخميس، التراجع عن الطعن في نتائج سباق أبو ظبي للفورمولا 1، الذي أُقيم يوم الأحد الماضي، وعرف أحداثاً مثيرة في نهايته بفوز الهولندي ماكس فيرستابن، على متن سيارة ريد بول، وفق ما أكدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وكان فريق مرسيدس قد شكك في قرارات الحكام في اللفة الأخيرة، واعتبر أنهم اتخذوا قراراً غير سليم بإبعاد السيارات المتأخرة بلفة كاملة من أمام فيرستابن، الذي استفاد من ذلك ونجح في تجاوز لويس هاميلتون بعدما غير إطاراته.

ورفض اعتراض مرسيدس في مرحلة أولى، وهو ما دفعه إلى إعلان قراره مواصلة الدفاع عن موقفه القانوني، حيث كانت أمامه مهلة أربعة أيام، تنتهي الخميس، للطعن مجدداً، ولكن يبدو أن سائقه هاميلتون طلب عدم مواصلة هذا التمشي.

وضمن الهولندي فيرستابن الحصول على منحة ملكية، قيمتها 10 مليون يورو، حيث ينصّ العقد الذي يربطه بفريق ريد بول، على أن التتويج ببطولة العالم يضمن له الحصول على هذا المبلغ مكافأة له على نجاحاته، وهو المبلغ نفسه الذي حصل عليه الألماني سيباستين فيتيل عندما توج بطلاً للعالم مع ريد بول قبل سنوات.

وأكد موقع "سبورت جنسيد" الفرنسي، الخميس، أن هاميلتون الذي حل ثانياً في بطولة العالم، كان سيحصل على مبلغ 25 مليون يورو، منحة التتويج ببطولة العالم ولكنّه خسر هذا المبلغ في آخر لفة بعد تجاوزه من قبل فيرستابن، ليُصاب بخيبة أمل كبيرة.

وللإشارة، فإن هاميلتون يحصل على منح مالية تقارب 40 مليون يورو سنوياً من فريق مرسيدس، أي ما يعادل تقريبا ضعف مع يحصل عليه فرستابن وفق تأكيدات الموقع الفرنسي الذي كشف مختلف تفاصيل العقد.

المساهمون