فيرستابن يحتفل ببطولة العالم للفورمولا 1 بمعادلة إنجاز تاريخي لشوماخر وفيتل

24 أكتوبر 2022
فيرستابن لم يترك الفرصة لمنافسيه هذا الموسم (باتريك تي فالون/ Getty)
+ الخط -

 

توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق الولايات المتحدة الأميركية، المرحلة 20 من بطولة العالم لـ"الفورمولا 1"، الأحد، متقدماً على البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، وشارل لوكليرك من إمارة موناكو، سائق فريق فيراري.

وحلّ المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فيرستابن، في المركز الرابع، ليضمن بالتالي فريق ريد بول الحصول على بطولة المصنعين بشكل رسمي بعد تتويج فيرستابن منذ أسبوعين ببطولة العالم، وبالتالي حافظ على لقبه دون أن واجه صعوبات كبيرة.

ولم يحتفل فيرستابن في جولة اليابان قبل أسبوعين بتتويجه ببطولة العالم، ذلك أن خبر تتويجه رسمياً حسم بعد نهاية السباق بعد عقوبة على منافسه لوكليرك، ولهذا كان سباق الولايات المتحدة فرصة أمامه للاحتفال ببطولة العالم.

ونجح الهولندي في رفع عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 13 فوزاً، ليُعادل بالتالي الرقم القياسي الذي كان لملك الألمانيين مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل، وأمامه فرصة كبيرة لكسر هذا الرقم خلال آخر ثلاث مراحل من بطولة العالم، حيث يبدو مرشحاً قوياً لحصد الانتصارات.

وشهد السباق عديداً من الحوادث المثيرة، كان ضحيتها الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري الذي انطلق من المركز الأول ولكنه لم ينه السباق إضافة إلى حوادث أخرى، ولكن النهاية لم تختلف عن بقية المراحل حيث كان فيرستابن المستفيد الأبرز، خاصة أنه حرم البريطاني لويس هاميلتون، غريمه التاريخي، من الفوز بعد أن تجاوزه في اللفات الأخيرة.

المساهمون