فيرستابن يتعرض لضربة قوية... انطلاقة من المركز الأخير في سباق روسيا

24 سبتمبر 2021
ماكس فيرستابن ينافس على اللقب بقوة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

تعرض سائق فريق "ريد بول" والمنافس القوي على لقب سباقات "فورمولا 1" في عام 2021 ماكس فيرستابن لضربة قوية وقاسية، وذلك بسبب المركز الذي سينطلق منه في سباق جائزة روسيا الكبرى (المرحلة الـ15 من هذا الموسم).

وسينطلق متصدر ترتيب السائقين في منافسات موسم فورمولا 1 لهذا الموسم ماكس فيرستابن من المركز الأخير في سباق جائزة روسيا الكبرى على حلبة "سوتشي" يوم الأحد القادم، وذلك بسبب تبديل محرك سيارته بقرار من فريقه المنافس.

وبهذا القرار أمست صدارة السائق الهولندي الذي يُقدم موسما رائعا حتى الآن مُهددة من منافسه المباشر البريطاني لويس هاميلتون، إذ إن الفارق هو 5 نقاط لمصلحة الأول (226 نقطة للهولندي مقابل 221 للبريطاني).

ووفقاً للقانون في منافسات فورمولا 1، يُحدد عدد التبديلات لعناصر عدة في السيارة كل عام، وأن أي خرق أو تبديل يتجاوز العدد المُعين تتم معاقبة الفريق عليه، وعليه، فإن قرار فريق "ريد بول" استبدال المُحرك طُبقت عليه مادة من هذا القانون والتي تشمل استبدال مُحرك بالكامل.

وسيبدأ فيرستابن بعد هذا القرار سباق جائزة روسيا من المركز الأخير إلى جانب سائق فريق "فيراري" شارل لوكلير، الذي يُعاني من العقوبة نفسها، ليفقد السائق الهولندي فرصة تحقيق الفوز الثامن هذا الموسم ويتعرض لضربة قوية.

المساهمون