فيرستابن يتسلّح بعاملي الأرض والجمهور للعودة إلى التتويج

23 اغسطس 2024
فيرستابن يتحضر لخوض السباق في هولندا، 22 أغسطس 2024 (سيمون وولفهارت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعود الحياة إلى عالم فورمولا 1 بجائزة هولندا الكبرى على حلبة زاندفورت، مع تبقي عشرة سباقات على نهاية الموسم واحتدام الصراع على اللقب.
- تراجع هيمنة ماكس فيرستابن، بطل العالم لثلاث سنوات، مقابل تألق مرسيدس وماكلارين، رغم أنه يبقى الأوفر حظاً للبقاء على عرش الرياضة.
- يسعى فيرستابن للعودة إلى سكة الانتصارات في بلده، مع انطلاق التجارب اليوم، وزيادة الفارق عن البريطاني لاندو نوريس من فريق ماكلارين.

تعود الحياة إلى عالم فورمولا 1 مجدداً، بعد توقف النشاط لمدّة شهرٍ تقريباً، من خلال جائزة هولندا الكبرى، خلال الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم، والتي ستُقام على حلبة زاندفورت في الساحل الهولندي، الأحد المقبل، مع تبقي عشرة سباقات على نهاية الموسم، واحتدام الصراع على اللقب في ظلّ تراجع هيمنة الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، سائق فريق ريد بول خلال الفترة الأخيرة، مقابل تألق مرسيدس وماكلارين، رغم أنّه يبقى الأوفر حظاً من دون شك، للبقاء على عرش الرياضة الميكانيكية.

وكان فيرستابن بطل العالم في السنوات الثلاث الأخيرة، قد هيمن على السباقات خلال هذه الحقبة، بعدما توّج في الموسم الماضي على سبيل المثال بتحقيق 19 انتصاراً، وهو الذي يعرف مضمار حلبة زاندفورت بشكلٍ كبير، ويريد تكرار الانتصار هناك للمرة الرابعة توالياً، إذ سيحظى بدعمٍ جماهيري كبير يوم الأحد، ما قد يكون دافعاً للعودة إلى سكة الانتصارات، بعدما كانت الانطلاقة خلال الموسم الحالي قوية بالتتويج سبع مرات من أصل عشر، لكنه فشل في آخر أربع سباقات في احتلال الصدارة، وهو موقف لم يعشه من عام 2020.

ويريد فيرستابن من خلال المنافسة على أرضه وفي بلده مع انطلاق التجارب اليوم الجمعة، إلى العودة لحصد المركز الأول، وجعل الفارق أكثر من 78 نقطة عن صاحب المركز الثاني، البريطاني لاندو نوريس من فريق ماكلارين، الذي فاز بسباق جائزة ميامي الكبرى، قبل أن ينتصر زميله الآخر في الفريق الأسترالي أوسكار بياستري في المجر في يوليو/ تموز الماضي، مع العلم أن المنافسة على مستوى الصانعين تبدو أكثر احتداماً، إذ يتقدّم ريد بول بفارق 42 عن ماكلارين.

المساهمون