فيرستابن وبيريز.. قصة حدثت في الماضي بطلاها روزبرغ وهاميلتون

10 مايو 2023
هاميلتون مع روزبرغ إلى جانب فيرستابن (كليف روز/Getty)
+ الخط -

يشهد الموسم الحالي في رياضة الفورمولا 1 منافسة قوية بين سائقي فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن والمكسيكي سيرجيو بيريز، ليعيد هذا الموقف مشهداً حصل قبل سنوات بين طرفي مرسيدس.

يتصدر حالياً ماكس فيرستابن بطل العالم في آخر نسختين الترتيب برصيد 119 نقطة مقابل 105 نقاط لبيريز، في ظل تراجع المنافسين نسبياً عنهما، إذ يأتي سائق فريق أستون مارتن، الإسباني فرناندو ألونسو ثالثاً بـ75 نقطة ومن ثم البريطاني لويس هاميلتون من مرسيدس بـ56 نقطة وخلفه كارلوس ساينز من فيراري بـ44 نقطة.

في عام 2016 كان موسم الفورمولا 1 مشتعلاً للغاية، في العادة تكون المنافسة بين سائقين من فريقين مختلفين، لكن اللقب حينها انحسر بين سائقين فقط هما البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ.

كان يومها هاميلتون السائق الأول في الفريق، لكن روزبرغ استطاع في نهاية المطاف خطف اللقب ووصل للنقطة 385 مقابل 380 للويس، بعدما شهد عشاق هذه الرياضة منافسة قوية بين سائقي مرسيدس، تماماً كما يحدث الآن بين طرفي ريد بول.

ذلك الموسم كلّف خسارة هاميلتون بطولة مهمة رغم أنّه استطاع في السنوات التالية البقاء في القمة أكثر من مرة حتى وصل لـ7 ألقاب، لكن لولا روزبرغ لكان الآن في رصيده 8، ومتفوقاً على الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

المساهمون