فيراري يحسم مستقبل سائقه لوكليرك بعقد طويل المدى

26 يناير 2024
لوكليرك سيستمر مع فيراري (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، الخميس، أنه مدّد عقد سائقه شارل لوكليرك مع إمارة موناكو لعدة مواسم، دون أن يكشف عن مدة العقد الذي سيربطه بسائقه.

وينتهي العقد السابق الذي كان يربط لوكليرك بفيراري في نهاية عام 2024، وهو سائق من بين 15 سائقا تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، وقد انتشرت بعض الأخبار عن اهتمام فريق مرسيدس بالتعاقد معه وكذلك ريد بول، مستفيدين من عدم حسم فيراري إشكال العقد الجديد.

وكان فيراري قد لمح منذ فترة إلى أن تجربة لوكليرك مع الفريق ستتواصل لمواسم إضافية، ولكن إعلان تمديد العقد تأخر، قبل أن يتم الإعلان رسمياً وذلك قبل ضربة بداية الموسم الجديد بعد أسابيع قليلة، إذ يطمح فيراري إلى تعويض الخيبات التي تعرض لها في المواسم الأخيرة، حيث حقق انتصاراً وحيداً في الموسم الماضي وحصد المركز الثالث في الترتيب العام في حصاد سلبي وكارثي.

ولم ينجح لوكليرك في التتويج ببطولة العالم إلى حدّ الآن، حيث واجه الكثير من الصعوبات من أجل الصمود أمام قوة فريق ريد بول، وخاصة السائق الهولندي ماكس فيرستابن في الموسم قبل الماضي عندما كانت انطلاقته مميزة وحقق انتصارين في أول أربعة سباقات، قبل أن تتراجع نتائجه بشكل كبير في النصف الثاني من الموسم.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

كما أنه يرتكب الكثير من الأخطاء التي كلفته غاليا في عدد من المناسبات وجعلته يخسر نقاطاً مهمة في صراع التنافس على المراتب الأولى في الترتيب العالمي، ورغم ذلك فإن فيراري قرّر منحه عقداً طويلاً في انتظار أن يُثبت أنه يستحق هذا التكريم وإعادة الفريق على أعلى منصّات التتويج.

المساهمون