فيدرر يصنع الحدث في بطولة شنغهاي والسبب نجم التنس

12 أكتوبر 2024
لعب فيدرر مواجهة استعراضية على هامش بطولة شنغهاي، 11 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

لعب أسطورة كرة المضرب السابق، السويسري روجر فيدرر (43 عاماً)، دور البطولة في مواجهة نصف النهائي، التي جمعت بين الإيطالي يانيك سينر، وخصمه التشيكي توماس ماتشاك، اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة شنغهاي للتنس.

واستعد النجم الإيطالي يانيك سينر إلى تنفيذ الإرسال في المواجهة، لكن أحد الجماهير صاح بصوته: "هيا يا روجر (فيدرير)، ليضيف مشجع آخر "هيا يا يانيك"، الأمر الذي دفع التشيكي توماس ماتشاك إلى الاحتجاح على الفور، والصراخ: "ماذا عني؟"، لينفجر أسطورة كرة المضرب السابق روجر فيدرر بالضحك، بعدما أصبح بطل مباراة نصف نهائي بطولة شنغهاي للتنس، نتيجة الهتاف باسمه في معظم فترات اللقاء.

واستطاع النجم الإيطالي يانيك سينر، تحقيق الانتصار على منافسه توماس ماتشاك في مواجهة نصف نهائي بطولة شنغهاي للتنس، تحت أنظار أسطورة كرة المضرب السابق، روجر فيدرر (43 عاماً)، بواقع مجموعتين من دون رد (6-5، و7-5)، ليخطف المصنف أول عالمياً بطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة الدولية، بعد لعبه ساعة و44 دقيقة، وفوزه في 44 مرة على الملاعب الصلبة هذا الموسم، مقابل أربع هزائم فقط.

ويأمل النجم الإيطالي يانيك سينر، تحقيق لقبه السابع في الموسم الحالي، والثالث على مستوى الأساتذة، بعد تتويجه بلقبي ميامي وسينسيناتي، خاصة أنه ضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي، ما سيجعله أول من يُحقق هذا الإنجاز في التاريخ. وبحسب أرقام شبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية، حقق سينر 27 انتصاراً وتلقى ثلاث هزائم في بطولات الأساتذة هذا العام، ومنذ بدء تلك البطولات عام 1990 لم يحقق عدد انتصارات أكبر منه في تلك البطولات في عام سوى روجر فيدرر ورافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وأندي موراي.

المساهمون