فوندروسوفا تفرّط في لقبها... وتُودّع ويمبلدون من الدور الأول

02 يوليو 2024
تعرّضت فوندروسوفا لهزيمة ثقيلة اليوم الثلاثاء في لندن (سين هافاي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماركيتا فوندروسوفا، حاملة لقب ويمبلدون السابقة والمصنفة السادسة عالميًا، تودع البطولة من الدور الأول بعد هزيمتها أمام الإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو، المصنفة 83 عالميًا، بمجموعتين دون رد.
- جيسيكا بوزاس مانيرو تفوز بالمباراة في زمن قدره ساعة واحدة وتسع دقائق، مظهرة تفوقًا واضحًا خاصة في المجموعة الثانية التي انتهت خلال 28 دقيقة فقط.
- الفوز المفاجئ لبوزاس مانيرو يعد إنجازًا كبيرًا نظرًا لتفوق فوندروسوفا في العام الماضي، وتستعد الآن لمواجهة الفائزة من مباراة كريستينا بوسكا وآنا بوغدان في الدور الثاني.

ودعت نجمة كرة المضرب التشيكية، ماركيتا فوندروسوفا (25 عاماً)، المصنفة السادسة عالمياً، بطولة ويمبلدون، المقامة حالياً بالعاصمة البريطانية لندن، من الدور الأول، وذلك إثر هزيمتها، اليوم الثلاثاء، أمام اللاعبة الإسبانية، جيسيكا بوزاس مانيرو، المصنفة 83 عالمياً، والبالغة من العمر 21 عاماً، بنتيجة مجموعتين دون رد. 

ولم تجد جيسيكا بوزاس مانيرو صعوبات كبيرة، في حسم نتيجة اللقاء لمصلحتها، في توقيت ساعة واحدة وتسع دقائق، وذلك بعد أن فازت بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-4، وأنهت المجموعة الثانية لفائدتها أيضاً بنتيجة 6-2، بعد تراجع رهيب في مستوى فوندروسوفا، التي لم تبدِ أي مقاومة، لا سيما في المجموعة الثانية، التي لم تستمر أكثر من 28 دقيقة. 

وفجرت لاعبة التنس الإسبانية مفاجأة كبيرة، نظراً لأن منافستها التشيكية  فوندروسوفا هي حاملة اللقب في العام الماضي، إثر فوزها في مباراة الدور النهائي على النجمة التونسية، أنس جابر، وكانت من أبرز المرشحات للدفاع عن لقبها، لا سيما بعد قرار البيلاروسية، آرينا سابالينكا، بالانسحاب من ثالث بطولات غراند سلام، إثر الإصابة الأخيرة التي تعرضت لها. 

وستواجه جيسيكا بوزاس مانيرو، في مباراة الدور الثاني، اللاعبة الفائزة من المباراة التي تجمع بين مواطنتها الإسبانية، كريستينا بوسكا (26 عاماً)، المصنفة 64 عالمياً، واللاعبة الرومانية، آنا بوغدان، المصنفة 57 عالمياً، والبالغة من العمر 31 عاماً، إذ تعادلتا في المجموعتين الأولى والثانية 1- 1، بواقع 6- 4 و4- 6، قبل أن تتوقف المباراة، بسبب الأمطار التي هطلت على ملعب اللقاء.

المساهمون