فوز الوحدة الإماراتي والقادسية الكويتي في البطولة العربية لكرة السلة

02 أكتوبر 2024
من مواجهة الوحدة وحضرموت في الإسكندرية، سبتمبر 2024 (الاتحاد العربي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نادي الوحدة الإماراتي يفوز على شعب حضرموت اليمني بنتيجة (99-92) في البطولة العربية لكرة السلة رقم 36 بالإسكندرية، بعد مباراة مثيرة تبادلا فيها التقدم.
- القادسية الكويتي يتغلب على السيب العماني (98-87) في "ديربي" خليجي، حيث تفوق القادسية في الفترات الثانية والثالثة والرابعة.
- مدرب السيب العماني، اسكندر بن محمد، يعبر عن رضاه بأداء لاعبيه رغم الخسارة، مشيراً إلى تأثير الإجهاد ويؤكد العمل على الاستشفاء قبل اللقاء المقبل.

حقق نادي الوحدة الإماراتي الفوز على شعب حضرموت اليمني بنتيجة (99-92)، في اللقاء الذي جمع بينهما، في إطار مباريات المجموعة الثانية للبطولة العربية لكرة السلة رقم 36، المقامة حالياً في مدينة الإسكندرية المصرية.

ونجح الوحدة وحضرموت في تقديم مباراة مثيرة للغاية، الأربعاء، تبادلا فيها التقدم، قبل أن تحسم خبرة لاعبي الوحدة النتيجة في نهاية المطاف، وتقدم حضرموت اليمني في الفترة الأولى (27-20)، ثم تعادلا (48-48) في الفترة الثانية، وتقدم الوحدة في الفترة الثالثة (79-68) قبل أن ينهي الفترة الرابعة فائزاً (99-92).
 
وحقق نادي القادسية الكويتي فوزاً مهماً على السيب العماني (98-87) في لقاء مثير جمع بينهما على الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري في "ديربي" خليجي، وكان السيب الأفضل في البدايات، إذ نجح في التقدم أكثر من مرة، ولكن تعادل القادسية (24-24) مع نهاية الفترة الأولى، وحسم الفترة الثانية (52-46)، كما واصل تفوقه في الفترة الثالثة، وخرج متقدماً (82-61)، وحسم النتيجة في الفترة الرابعة (98-87)، وخرج متفوقاً بفارق 11 نقطة كاملة.

ورغم الخسارة، فإن مدرب السيب العماني، اسكندر بن محمد، خرج راضياً عن أداء لاعبيه في مواجهة القادسية خلال اللقاء الصعب، وقال: "أدى اللاعبون بشكل جيد، إنهم يدركون جيداً المنافسة، ومواجهة أندية تضم لاعبين أصحاب خبرات كبيرة، لكن الإجهاد كان له كلمة الحسم في الخسارة خلال الفترتين الثالثة والرابعة تحديداً، سنعمل على الاستشفاء سريعاً قبل لقاء سبورتينغ المقبل".

المساهمون