فوز الأهلي وخسارة الكويت في بطولة "سوبر غلوب" لكرة اليد

18 أكتوبر 2022
الأهلي حقق انتصاراً مستحقاً (صفحة نادي الأهلي على فيسبوك)
+ الخط -

افتتح نادي الأهلي المصري مشواره في بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر غلوب" رقم 15، المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية، بالفوز على فريق مضر السعودي (36-30)، في إطار الجولة الأولى من عمر منافسات المجموعة الثانية.

ونال الأهلي في المباراة الأولى له التي أقيمت، الثلاثاء، أول نقطتين، ونجح في مصالحة جماهيره بعد فقدانه لقب بطل الأندية الأفريقية التي تسببت في رحيل مدربه الإسباني دانيال غوردو.

وحوّل الأهلي تأخره في أول 15 دقيقة إلى انتصار غالٍ، بعد الصحوة التي صاحبت أداء لاعبيه في أرض الملعب، وظهور فارق الخبرة بينه وبين لاعبي مضر السعودي، وعوّض تأخره إلى تقدم (18-17) في نهاية الشوط الأول، ووسع الفارق في النصف الثاني.

وخسر الكويت الكويتي أمام توباتي البرازيلي (32-28) في لقاء مثير، انتهى شوطه الأول بتقدم توباتي (19-12)، ونال بيرلا لاعب توباتي لقب رجل المباراة لتألقه أغلب فتراتها.

وفي المجموعة الرابعة، حقق نادي برشلونة الإسباني فوزه الأول على فريق مينيستروس المكسيكي بنتيجة (50-18)، حيث تقدم الفريق الإسباني بنتيجة (26-10) في الشوط الأول، وحسم النصف الثاني بسهولة، ونال لاعبه ماكوك لقب رجل المباراة.

وفي المجموعة الأولى، فاز ماغديبورغ الألماني (حامل اللقب) على سيدني الأسترالي(41-23) على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

وتقام المنافسات اليوم الثاني بـ4 مباريات، والتي تقام الأربعاء، تتجه خلالها الأنظار صوب الترجي التونسي (بطل العرب وأفريقيا) الذي يبدأ مشواره في المجموعة الرابعة، عندما يلتقي مينيستروس المكسيكي في مباراة لن تكون سهلة بالنسبة لفريق "باب سويقة" الساعي لحصد الانتصار.

ويراهن باسم السبكي مدرب الترجي على قوته الضاربة، مثل بلال العبدلي ويوسف معرف ومحمد علي بحر وأصيل النملي حارس المرمى، وهي المجموعة التي حققت لقبي بطل العرب وأفريقيا.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي الخليج السعودي مع جامعة سيدني الاسترالي في مباراة أخرى قوية، ودعم الخليج صفوفه بثلاثي مصري قوي هم أحمد الأحمر كابتن الزمالك ومنتخب مصر وحسن قداح وكريم هنداوي.

ويواجه مضر السعودي، فريق بنفيكا البرتغالي في مباراة تمثل فرصة بالنسبة إلى مضر لتحسين مركزه، بعدما خسر اللقاء الأول، فيما يلتقي الكويت الكويتي، مع فيف البولندي في المجموعة الثالثة.

المساهمون