فورمولا 1... هاميلتون يطارد منافسه فيرستابن بفوزه في سباق البرازيل

14 نوفمبر 2021
سعادة هاميلتون بفوزه بجائزة ساو باولو الكبرى (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

واصل السائق البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون، نجم فريق مرسيدس، مطاردته منافسه الهولندي ماكس فيرستابن، الأحد، بعدما استطاع تقليص الفارق مع متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، إلى 14 نقطة، عقب فوزه بسباق جائزة ساو باولو الكبرى.

وقبل 3 جولات من نهاية سباقات فورمولا 1 بالموسم الحالي، أنهى السائق الهولندي، ماكس فيرستابن، نجم فريق "ريد بول" سباق جائزة ساو باولو الكبرى، بالمركز الثاني، خلف منافسه الفائز، لويس هاميلتون، الذي جرى إلغاء نتيجة تجاربه الأهلية لسباق السرعة، بسبب انتهاك اللوائح في الجناح الخلفي.

وانطلق لويس هاميلتون، من المركز العاشر في سباق جائزة ساو باولو الكبرى، الأحد، بسبب عقوبة التأخر لتغيير المحرك، لكنه استطاع تحقيق فوزه الثالث في البرازيل، ما يجعله يحقق رقماً قياسياً جديداً، لم يستطع أي سائق في تاريخ فورمولا 1 أن يحققه، بالإضافة إلى تحطيمه رقم الإيطالي جيانكارلو فيسيكيلا الذي انتصر من المركز الثامن في 2003.

يذكر أن السائق البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون، استطاع تحقيق الفوز السادس في الموسم الحالي، وعزز رقمه القياسي، إلى 101 انتصار، خلال مسيرته الاحترافية في عالم بطولات فورمولا 1، لسباقات السيارات.

المساهمون