فهد موفي لـ"العربي الجديد": سأعود إلى المنتخب المغربي بهذه الطريقة وهذا ما دفعني لاختيار "أسود الأطلس"

21 مارس 2023
فهد موفي مدافع فريق بورتيمونينسي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تحدث اللاعب المغربي فهد موفي، مدافع فريق بورتيمونينسي البرتغالي لكرة القدم، عن تطلعاته الكروية مع فريقه الحالي، ووجهته المقبلة بداية من الموسم الكروي المقبل، والفترة التي قضاها مع منتخب "أسود الأطلس"، معبراً عن رغبته الكبيرة في العودة من جديد إلى المنتخب المغربي الأول بعد تألقه في الدوري البرتغالي.

وتطرق موفي صاحب الـ26 سنة من خلال حوار خاص مع "العربي الجديد"، لأهم المحطات في مشواره الكروي، والفترة التي تواجد فيها مع المنتخب المغربي الأول، بالإضافة إلى تطلعاته المستقبلية، وفي ما يلي الحوار كاملاً.

 

  • كيف تعيش التجربة في الدوري البرتغالي؟

ترعرت ونشأت في فرنسا، ولعبت هناك مع عدة أندية، وفي عام 2017، انتقلت من أولمبيك ليون إلى الدوري البرتغالي، الآن الكرة البرتغالية متطورة جداً وهناك العديد من الأندية الكبيرة والمواهب المميزة، لكن هدفي الشخصي هو خوض تجربة جديدة، بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. إدارة نادي بورتيمونينسي تُطالبني بتجديد عقدي لسنوات إضافية، أشكرهم على ثقتهم لكنني أفضل خوض تجربة أخرى في دوري جديد، لدي بعض العروض وسأناقشها في الوقت المناسب، سينتهي عقدي مع نهاية الموسم الحالي، وبعد ذلك سنرى ما الذي سيحدث.
  • كيف كان اختيارك تمثيل المغرب على حساب فرنسا؟

منذ أن كنت في الفئات العمرية، اخترت المغرب دون تردد، حينها كنت أتلقى الدعوة من المنتخب الفرنسي، وما دفعني لاختيار المغرب هو أنني مغربي وأكون مرتاحاً عندما أتواجد في بلدي ومع منتخبي، لعبت في المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية والمنتخب الأول الذي غبت عنه في الفترة الأخيرة، لكنني سأعود بقوة إن شاء الله.

  • ما هي أهدافك مع منتخب "أسود الأطلس"؟

هدفي الآن هو العودة إلى المنتخب الأول، الحمد لله ألعب مع فريقي باستمرار وبشكل رسمي، أقدم مستوى جيداً، لكنني سأواصل العمل وستأتي فرصتي قريباً، دوري هو العمل بجد للانضمام إلى المنتخب، ويبقى القرار في النهاية للمدرب، الذي يختار الأسماء التي يراها مناسبة.

  • تلعب في نفس المركز مع حكيمي ومزراوي.. هل هذا يوثر على حضورك مع المنتخب؟

صحيح أنا ظهير أيمن، وهو المركز نفسه الذي يلعب فيه أشرف حكيمي ونصير مزراوي، لكن يُمكنني اللعب كظهير أيسر كذلك، وأن ألعب كمدافع ثالث عندما يختار المدرب اللعب بخمسة مدافعين، أنا مستعد للعب في أي مركز حتى وإن تم توظيفي في خط الهجوم. طبعاً حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم، عندما يكون معك لاعب من هذه القيمة، يحب أن تتعلم منه أكثر، وتطور خبرتك وتجربتك وهذا ما أسعى له كل يوم.

  • هل تُتابع مباريات المنتخب المغربي عندما لا تتواجد معه؟

بكل تأكد أتابع جميع المباريات كمواطن مغربي، أحب بلدي وشجعت زملائي بقوة في كأس العالم الأخيرة، هنيئاً لنا كمغاربة بذلك الإنجاز، وعلينا أن نعمل دائماً بنفس الطريقة، لأن لدينا أسماء جيدة قادرة على تحقيق الإنجازات.

  • من هو صديقك المقرب في المنتخب المغربي؟

كلهم أصدقائي، تواجدنا مع بعض لأيام عندما كنت مع المنتخب الأول، لكن أمين حارث وسفيان أمرابط صداقتي بهما أكثر، لأننا كنا مع بعض في فئة الشباب مع المنتخب الوطني، وباقي اللاعبين أتواصل معهم باستمرار هاتفياً وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

  • إلى أين ستكون وجهتك المقبلة؟

لا أريد الاستمرار لسنوات أكثر في الملاعب البرتغالية، لقد عشت تجربة كبيرة هنا، الصيف المقبل سأذهب إلى دوري جديد إن شاء الله، ستكون تجربة أخرى في دوري أوروبي جديد.. ومنها العودة إلى المنتخب المغربي الأول.

المساهمون