فلسطين تواجه الأردن.. صراع التألق الهجومي بين النعيمات وأبو علي

10 سبتمبر 2024
أبو علي تألق مع ناديه الأهلي المصري (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب فلسطين نظيره الأردني، اليوم الثلاثاء (الساعة 17:00 بتوقيت القدس المحتلة)، في الجولة الثانية من عمر التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، في اللقاء المقررة إقامته على استاد كلفا في ماليزيا.

وكان منتخب فلسطين حقق نتيجة طيبة في الجولة الأولى، بعد تعادله مع كوريا الجنوبية في سيول، بدون أهداف، فيما يتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة، بعدما استهل مشواره في الدور الثالث، بالفوز على عُمان (1-0) في المجموعة الثانية، والتي تضم منتخب الأردن، الذي تعادل مع الكويت (1-1) بالجولة ذاتها.

وسيشهد اللقاء مقابلة بين نجمين من العيار الثقيل على المستوى التهديفي، أولهما مهاجم منتخب الفدائي، وسام أبو علي، الذي تألق في الموسم الماضي مع ناديه الأهلي المصري، بعدما نجح في تسجيل 20 هدفاً، وتقديم ست تمريرات حاسمة، في 27 مواجهة خاضها في مختلف المسابقات، بحسب إحصائيات موقع ترانسفير ماركت.

وعلى الجهة الأخرى، يُعتبر يزن النعيمات النجم الأبرز في صفوف "النشامى"، في ظل غياب موسى التعمري، بداعي الإصابة، في وقت نجح الأول في تسجيل سبعة أهداف، وتقديم مثلها من التمريرات الحاسمة، في 20 مواجهة مع فريقه السابق الأهلي القطري (انتقل حالياً لنادي العربي القطري)، فيما أحرز أربعة أهداف في بطولة آسيا، التي حصد منتخب الأردن مركزها الثاني. ويتفوق "النشامى" على مستوى المواجهات التاريخية، بعد انتصارهم في خمس مناسبات مع فوز واحد لفلسطين، فيما تعادلا في خمس مباريات.

المساهمون