فريق سيدات أردني يتوج بالدوري دون أن تهتز شباكه!

01 يناير 2021
فريق عمان بطل الدوري النسوي في الأردن (فيسبوك)
+ الخط -

توّج فريق عمّان الأردني بلقب الدوري النسوي للمحترفات 2020، وذلك عقب مباراته التي تغلب فيها على الأرثوذكسي 7-0، في ختام مباريات البطولة الخميس، لكن فوزه كان تاريخيا بعدما نجح بتحقيق العلامة الكاملة وبشباك نظيفة حتى نهاية المسابقة.

وأنهى فريق عمّان مشواره في البطولة بـ"العلامة الكاملة" من دون خسارة وبشباك نظيفة، بعد أن حقق الفوز رقم 12، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة، ويظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى بنسخته الجديدة، بل نالت حارسة مرمى الفريق المتوج ملك شنك جائزة أفضل حارسة مرمى لمحافظتها على نظافة شباكها خلال جميع المباريات التي خاضها عمّان في طريقه نحو اللقب.

وتمكن عمّان بقيادة مدربه المحلي خالد نمر من تحقيق الفوز في كل المباريات التي خاضها الفريق خلال مشواره في البطولة حتى الآن وبلغت 12 انتصارا، سجل خلالها 76 هدفاً، فيما لم يدخل مرماه أي هدف.

وسجل الفريق نتائج فلكية في المسابقة، حيث فاز عمّان ذهاباً وإياباً على كل من النصر 13-0 و11-0، وعلى الأهلي 7-0 و9-0، وعلى شباب الأردن 3-0 و2-0، وعلى القادسية 2-0 و3-0، وعلى الاستقلال 5-0 و6-0، وعلى الأرثوذكسي 8-0، و7-0.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكان عمّان قد حسم اللقب رسميا منذ الجولة الثانية عشرة، بعد سلسلة من المباريات خاضها من دون خسارة وبشباك نظيفة جعلته يتصدر الترتيب بـ33 نقطة حينها، وبفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه شباب الأردن، قبل أن يؤكد قوته بالفوز باللقب محافظا على سجله النظيف.

ويمتلك الفريق لاعبات مميزات يعتبرن من أبرز أعمدة المنتخب الأردني للسيدات، وهن: عبير النهار، ميساء جبارة، إيناس الجماعين، لانا فراس، ألين السويلميين، تالا البرغوثي، ملك شنك، لينا معايعة، سارة محمد، جنى عصفور، ريما الشيخ ياسين، سوزان أبو قرق، نور المشايخ، سبأ الصقور، ماسة عواد، لين البطوش، انشراح حياصات، زينة حازم، لجين البطوش، رزان الزاغة، هيا خليل، العنود إيهاب، ولاء جبر، روند كساب، تسنيم اسليم، مسك أبو غوش، تقى إيهاب، جنى أبو غوش.

المساهمون