فريق جنوب أفريقي تمنى التوفيق لحارس نيجيريا فدفعت بلاده الثمن

07 فبراير 2024
بوبو قدم مستويات قوية في الكان (إيسوف صانوغو/Getty)
+ الخط -

فرض حارس المرمى ستانلي نوابالي نفسه نجماً لمباراة منتخب بلاده نيجيريا التي حسمها أمام منتخب جنوب أفريقيا، ضمن الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا التي تدور خلال الفترة الحالية بساحل العاج، بعد أن أبدع خلال الوقت القانوني للمواجهة والحصص الإضافية بتصدياته المثيرة، قبل أن ينجح في ركلات الجزاء في تأكيد مستوياته المميزة، ويساهم في فوز "النسور الخضراء" باللقاء.

ويلعب ستانلي المعروف بكنية "بوبو" مع فريق "شيبا يونايتد" في جنوب أفريقيا، وهو الفريق الذي أثار الجدل صباح يوم المباراة التي دارت الأربعاء، بعد أن تمنى التوفيق لحارس المرمى في مواجهة منتخب بلاده وهو ما حدث فعلاً في المباراة، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين جماهير "البافانا بافانا" واستغربوا التدوينة المساندة لحارس مرمى يهدّد أحلام كتيبة المدير الفني البلجيكي هوغو بروس.

وأكد حارس المرمى المتميز والذي عرف بشغفه الكبير بالحارس الدولي الألماني مانويل نوير، في تصريحاته قبل المباراة، أنه يعرف جيداً لاعبي منتخب جنوب أفريقيا الذي ينشط أغلب عناصره في الدوري المحلي، وهو ما تأكد فعلاً خلال المباراة.

وتصدى نوابالي خلال كامل البطولة لـ14 تسديدة على مرماه، إذ إنه افتك النجومية من نجوم الهجوم في المنتخب، وأبرزهم فيكتور أوسيمين، ليجلب الأضواء نحوه، على اعتبار أنه لم يقبل في كامل المسابقة إلا هدفين اثنين، مع محافظته على شباكه نظيفة في 4 مباريات، نجح خلالها أيضاً في التصدي لركلتي جزاء.

والمثير للاهتمام أيضاً أن الحارس الشاب الذي نشأ في الأحياء النيجيرية الفقيرة لا يملك خبرة دولية كبيرة، إذ إنه لم يلعب قبل كأس أمم أفريقيا الحالية، إلا في ثلاث مباريات دولية، لكنه تجاوز نقص خبرته بمهاراته العالية، وقوة شخصيته.

المساهمون