فريق إنكليزي يُفاجئ المسلمين في عيد الفطر بلفتة تاريخية

02 مايو 2022
بلاكبيرن روفيرز سمح بتأدية صلاة العيد في ملعبه (حساب بلاكبيرن على تويتر)
+ الخط -

فاجأ فريق بلاكبيرن روفيرز الإنكليزي الذي يُنافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزية، كل المسلمين والجماهير في بريطانيا الإثنين، وذلك بسبب الخطوة التاريخية غير المسبوقة التي اتخذها في أول أيام عيد الفطر المُبارك.

وفي صبيحة عيد الفطر السعيد المبارك الإثنين، أعلن فريق بلاكبيرن روفيرز العريق عن تحويل أرض ملعبه لمُصلى خاص للمسلمين لكي يؤدوا صلاة العيد هناك، في خطوة مُميزة لم يسبق أن فعلها أي فريق كرة قدم في بريطانيا سابقاً.

وانتشر فيديو لافت يُظهر عددا كبيرا من المصلين المسلمين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك على أرض الملعب، وهو الفيديو الذي نشره فريق بلاكبيرن روفيرز الإنكليزي عبر حسابه الرسمي في تويتر، مهنئاً كل المسلمين بحلول العيد.

وجاء في التغريدة التي نشرها فريق بلاكبيرن روفرز الإثنين عبر حسابه الرسمي في تويتر: "عيد مبارك من بلاكبيرن روفيرز. هذا الصباح روفيرز أمسى أول فريق كرة قدم في البلاد يحتضن صلاة العيد على أرض الملعب"، وهي التغريدة التي أرفقها مع فيديو الخاص للمصلين يؤدون الصلاة.

وفي وقت تُهنئ جميع أندية كرة القدم الصغيرة والكبيرة وخصوصاً تلك التي لديها حسابات عربية على مواقع التواصل الاجتماعي، المسلمين بأعيادهم في كل عام، اختار فريق بلاكبيرن روفيرز طريقة مُميزة وفريدة من نوعها عبر السماح بإقامة صلاة العيد داخل ملعب كرة قدم.

المساهمون