فرصة جديدة للأرجنتين للاحتفال بلقب مونديال قطر وسط ترقبٍ كبير

23 مارس 2023
الأرجنتين حصدت لقب كأس العالم 2022 في قطر (بابلو مورانو/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى مباراة الأرجنتين وبنما التي تقام فجر الجمعة بتمام الساعة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة (23:30 بتوقيت غرينيتش)، والتي سيظهر فيها أبطال العالم للمرة الأولى في أرضية الميدان، بعد تتويجهم بمونديال قطر 2022.

ستقام المباراة المرتقبة في بوينس آيرس، العاصمة الأرجنتينية التي ما زالت تحتفل بفوز التانغو بلقب المونديال، لكن كيف تحضرت الأرجنتين لهذه المباراة الودية؟

في البداية شهدت المباراة إقبالاً جماهيرياً كبيراً، مما دفع حكومة مدينة بوينس آيرس بحسب ما ذكرت "إفي"، لفرض قيود مرورية في الطرق المحيطة بملعب ريفر بليت.

وطلبت السلطات هناك من المواطنين "تجنّب المنطقة قدر الإمكان"، مع العلم أن الاستاد الذي سيتسع لـ83 ألف متفرح ستفتح أبوابه قبل أكثر من 7 ساعات على بداية اللقاء، وذلك من أجل "تجنّب الازدحام".

ووفقاً لموقع "ذا ليميتد تايمز" دخل أكثر من 1.6 مليون شخص الموقع الإلكتروني الذي بيعت من خلاله تذاكر المباراة في غضون ساعتين ونصف فقط.

ولن يقتصر الحضور الجماهيري على المباراة فمن المتوقع أن يستقبل عدد كبير من الجماهير لاعبي الأرجنتين في الطرقات خاصة أن منتخب التانغو لم يتمكن من استكمال احتفالاته بعد المونديال بعد احتشاد أكثر من 5 ملايين مشجع في الشوارع. وجرى إجلاء اللاعبين في وقت لاحق من خلال مروحية، بعد جولة في شارع 9 يوليو، وهو الشريان الرئيسي للعاصمة الأرجنتينية، بسبب الازدحام الخانق وافتراش المشجعين للأرض لاستقبال اللاعبين.

المساهمون