فان دايك يُشيد بصلاح ويكشف سر تألقه "المبهر" مع ليفربول

08 مايو 2023
صلاح تألق في اللقاءات الأخيرة لليفربول (نعاومي بكير/Getty)
+ الخط -

أشاد النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنكليزي، بالأرقام التي حققها زميله المصري محمد صلاح، ومساهمته الكبيرة في إحياء آمال الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الارتقاء إلى المركز الخامس في ترتيب "البريميرليغ"، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الرابع، و3 نقاط عن نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز الثالث.

واستطاع صلاح تحطيم العديد من الأرقام القياسية أخيراً، بعدما سجل هدف فوز فريقه ليفربول ضد نادي برينتفورد، على غرار التسجيل للمباراة التاسعة على التوالي بملعب "أنفيلد، ومعادلة رقم أسطورة النادي ستيفن جيرارد، كخامس أفضل هدّافي "الريدز" عبر التاريخ برصيد 186 هدفا، كما سجل 13 هدفاً في آخر 17 مباراة خاضها.  

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، الإثنين: "الاحصائيات تظهر أن صلاح يصنع التاريخ، ولا ننسى بأنه يلعب في مؤكز الجناح، من النادر أيضاً تسجيل عدد كبير من الأهداف وأنت تلعب في هذا المركز".

وأضاف النجم الهولندي قائلاً: "هناك عمل كبير يقوم به خلف الكواليس بمركز تدريبات النادي، يريد صلاح أن يكون جاهزاً لـ97% من مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب الحفاظ على مستواه في كل المباريات، وهذا أصعب شيء يواجهه".

وواصل مدافع نادي ساوثهامبتون الإنكليزي السابق الإشادة باللاعب البالغ من العمر 30 عاماً وتصنيفه ضمن أفضل اللاعبين عبر التاريخ، نظراً لثبات مستواه طوال الفترة السابقة، إذ قال في هذا الشأن: "لا أعتقد أن هناك من سيجادل بأن صلاح واحد من أفضل اللاعبين عبر التاريخ، وأن تألقه الكبير وثبات مستواه طوال السنوات الست الماضية أمر غير عادي".

وعن سر نجاح صلاح مع ليفربول، أوضح فان دايك قائلاً: "إنه يفعل ذلك باستمرار، حتى عندما نعاني، فإنه يواصل العمل لإيجاد طريقة ويثبت أهميته بالنسبة للفريق، قد لا يسجل في بعض المباريات ولكنه يصل إلى هذا المستوى ويحافظ على لياقته، هذا هو أصعب ما يمكنك القيام به".

وختم فان دايك حديثه عن صلاح بقوله: "لا يتحدث الناس في كثير من الأحيان عن هذه الأشياء، لكن ربما ينبغي علينا نحن أن نقوم بذلك، بالإضافة إلى ذلك، أرقامه تتحدث عنه، عندما يعتزل سيقدر الناس ما كان يقوم به، لا أعتقد أنه يهتم بذلك، لأنه يريد الاستمرار فقط وإبراز أهميته ودوره بالنسبة لليفربول".

المساهمون