فالنتين كاربوني.. قصة نجم واعد أعجب ميسي وفضّل الأرجنتين على إيطاليا

19 يونيو 2024
فالنتين كاربوني مع الأرجنتين على ملعب ماريلاند، 14 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فالنتين كاربوني، النجم الواعد البالغ من العمر 19 عامًا، يلفت الأنظار بعد استدعائه لمنتخب الأرجنتين لخوض منافسات كوبا أميركا 2024، مختارًا اللعب للألبيسيليستي على حساب إيطاليا، مما أثار إعجاب ليونيل ميسي.
- بعد تجربة ناجحة في أوروبا مع إنتر ميلان ومونزا، يعود كاربوني إلى إنتر متطورًا ومستعدًا للعب في مراكز هجومية متعددة، مما يعكس قدرته الفريدة على التأثير في المباريات.
- اختيار كاربوني لتمثيل الأرجنتين يأتي بعد مسيرة ملفتة في الفئات السنية لإيطاليا، مؤكدًا مكانته كواحد من المواهب الواعدة في كرة القدم الأرجنتينية، بتأييد من ميسي والجهاز الفني للمنتخب.

تتجه أنظار مشجعي منتخب الأرجنتين نحو النجم الواعد فالنتين كاربوني (19 عاماً) الذي قيل بشأنه الكثير، بعد أن استدعاه المدير الفني ليونيل سكالوني لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا 2024، وهو اسم أعجب الأسطورة ليونيل ميسي، بعدما اختار اللعب لمنتخب ألبيسيليستي على حساب إيطاليا، رغم أنه مثل "الأزوري" في فئة أقل من 17 سنة.

وروى موقع سبورت الإسباني، أمس الثلاثاء، قصة مميزة للاعب الشاب، المقبل على المشاركة في البطولة التي ستحتضنها الولايات المتحدة الأميركية، إذ أدت معرفة أعضاء الجهاز الفني قدرات لاعب نادي مونزا، معاراً من إنتر ميلانو، وحديثهم معه واكتشافهم طموحه الكبير، إلى المسارعة لاستدعائه وضمان خدماته خشية خسارته لصالح إيطاليا.

فالنتين كاربوني وقفزة نحو أوروبا

حقق اللاعب السابق لنادي لانوس الأرجنتيني قفزة نوعية عبر الانتقال للعب في صفوف نادي كتانيا عام 2019، إذ سافر نحو إيطاليا في عمر مبكر، ولم ينتظر لاعب خط الوسط الهجومي كثيراً قبل أن يظهر قدراته العالية، فسبق نادي إنتر ميلانو الأندية الكبيرة بالتعاقد معه بعد عام واحد قضاه مع كتانيا، وواصل عمله التكويني إلى غاية وصوله إلى الفريق الأول عام 2022، حينها شارك في ست مباريات مع "النيراتزوري"، قبل أن يقرر الأخير إعارته إلى صفوف مونزا.

العودة إلى إنتر أكثر قوة

سيعود كاربوني للعب في صفوف إنتر ميلانو بداية من الموسم المقبل، بعدما خاض 31 مواجهة مع مونزا، لكن عودته هذه المرة ستكون مختلفة، إذ أفاد "سبورت" بأنه تطور كثيراً، وتميز بنظرته المثالية على أرض الملعب، وقدرته على التوجه إلى المرمى بسلاسة، ما يمكنه من اللعب خلف المهاجمين والمشاركة في مختلف المراكز الهجومية.

يكسب المباريات وحده

تلقى كاربوني اعتراف مدربيه الأرجنتينيَين السابقين رودريغو أكوستا وسباستيان سالومون اللذين أكدا أن استدعاءه لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا لم يكن مجاملة، بل لأنه يستحق ذلك، فقال الأول: "لم يكن استدعاؤه مفاجأة بالنسبة لنا"، وأضاف الثاني: "دائماً ما صنع الفارق، إنه لاعب قادر على كسب المباريات وحده".

عودة للأصل

سارع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلى إقناع اللاعب فالنتين كاربوني بتمثيل منتخب بلده الأصلي، بعد أن شارك في الفئات السنية لمنتخب إيطاليا، وذلك عبر إقناعه بتمثيل منتخب التانغو، برفقة مجموعة من المواهب المميزة، يتقدمها مهاجم مانشستر يونايتد أليخاندرو غارناتشو، ونيكو باز، كما خاض كاربوني أول مباراة له ضد غواتيمالا وشارك فيها أساسياً، ما يمنحه الثقة اللازمة لنيل دور مهم في تشكيلة سكالوني.

شهادة ميسي

نال كاربوني شهادة الأسطورة ليونيل ميسي بعد مشاركته في الفوز ضد غواتيمالا، إذ خصه وزملاءه الواعدين بعبارات مشجعة، قال فيها: "أعتقد أن الأرجنتين تحظى بحاضر رائع ومستقبل أروع، يجب أن نستغل هذا، فهناك عدة لاعبين شباب وصلوا واثقين من أنفسهم وقادرين على تقديم الإضافة، شاهدت كاربوني مع منتخب أقل من 20 عاماً، ومن الواضح أنه تطور كثيراً الآن، إنه لاعب مختلف، تدرب كثيراً واكتسب جودة في اللعب".

المساهمون