فاران.. سجل ذهبي وبصمة لا تمحى في تاريخ "الملكي"

28 يوليو 2021
فاران نجم الريال السابق ومانشستر يونايتد حالياً (Getty)
+ الخط -

غادر النجم الفرنسي، رفائيل فاران ناديه ريال مدريد، تاركاً خلفه سجلاً ذهبياً ساهم فيه بتتويجات متواصلة بالألقاب المحلية والقارية، حيث نجح في تحويل أحلامه إلى حقيقة، وعانق الكؤوس وهو في سن مبكرة، ليلقى شرفاً لم ينله سوى اللاعبين الكبار.

وخصص نادي ريال مدريد وداعاً مميزاً للاعبه، عبر تذكير عشاق كرة القدم بالتتويجات التي ساهم بها مع زملائه، وهو الذي كان لاعباً مهماً رغم تغيير المدربين، طيلة 11 سنة قضاها في المستوى العالي.

ووضع فاران بصمته الخاصة طيلة مشواره بألوان "الملكي"، وحقق معه 18 لقباً كاملاً، فجعلت منه إنجازاته مدافعاً مطلوباً في عدة أندية كبيرة، قبل أن يظفر نادي مانشستر يونايتد بصفقته بعد مفاوضات طويلة.

ورفع فاران لقب الدوري الإسباني موسماً بعد وصوله، ودون في تاريخه الشخصي 3 ألقاب "ليغا"، كما توج بطلاً لكأس السوبر الإسباني في ثلاث نسخ، وواحدة في كأس الملك.

وحظي المدافع الفرنسي بشرف التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 4 دورات تاريخية، تبعتها 3 ألقاب كأس سوبر أوروبي، فضلاً عن 4 تتويجات بكأس العالم للأندية، أمر جعله من بين المدافعين التاريخيين في ريال مدريد.

وانعكس أداء فاران الفردي على مستواه مع ريال مدريد، حيث كان ضمن التشكيلة المثالية لـ"فيفبرو" في الفريق الثالث والرابع والخامس، كما ورد اسمه في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا 2017/18، وكل هذا بفضل تألقه مع نادي العاصمة الإسبانية.

المساهمون