غيراسي خطر يُهدد دفاع منتخب الجزائر.. ماذا قال عن اللقاء المرتقب؟

01 يونيو 2024
لعب غيراسي ضد غينيا الاستوائية في كأس أفريقيا، 28 يناير 2024 (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سيرهو غيراسي، هداف شتوتغارت ونجم منتخب غينيا، يؤكد على أهمية الفوز في المباراة المقبلة ضد الجزائر في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026، مشيرًا إلى صعوبة المواجهة وأهمية النقاط لفريقه.
- غيراسي، الذي يتألق في الدوري الألماني بتسجيله 28 هدفًا، يصبح محط أنظار الأندية الكبرى في أوروبا، مع عروض بارزة من ميلان وبوروسيا دورتموند، مستغلين الشرط الجزائي المتواضع في عقده.
- المنتخب الجزائري، بقيادة فلاديمير بيتكوفيتش، يستعد لتحضير نهج تكتيكي دفاعي لإيقاف خطورة غيراسي، خاصة مع مردود دفاعي متواضع في المباريات السابقة وغياب رامي بن سبعيني بسبب الإصابة.

شدد هداف شتوتغارت الألماني مهاجم منتخب غينيا، سيرهو غيراسي (28 عاماً)، على أهمية تحقيق الفوز في اللقاء الذي سيجمع منتخب بلاده مع نظيره الجزائري الخميس المقبل، باستاد نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستحتضنها الولايات المتحدة الأميركية، وكندا والمكسيك.

وجاءت تصريحات سيرهو غيراسي، اليوم السبت، لحساب الاتحاد الغيني لكرة القدم على منصة إكس، إذ قال: "نعلم أن المباراة ستكون صعبة جداً، وتحقيق النقاط فيها سيكون مهماً بالنسبة لنا، الجزائر دولة كبيرة في عالم كرة القدم، وهم لم يحققوا ما أرادو في كأس أمم أفريقيا الماضية، سنعمل على أن يكون كل شيء في صالحنا، خلال هذا الموعد".

وأضاف المهاجم المطلوب لدى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا: "سنجعل المستوى، الذي قدمناه في كأس أفريقيا بساحل العاج، معياراً بالنسبة لنا، ونقدم الوجه المطلوب أمام المنتخب الجزائري، في تلك النسخة وصلنا للدور الربع النهائي، وهذا يعني أننا نملك فريقاً جيداً، وسنحاول أن نكون متحدين في هذا اللقاء".

ويُعتبر سيرهو غيراسي، النجم الأول للمنتخب الغيني، ومن أبرز لاعبي القارة السمراء خلال هذا الموسم، عطفاً على الأرقام التي حققها في الدوري الألماني لكرة القدم، مع فريقه شتوتغارت، صاحب المركز الثاني في "البوندسليغا"، خلف البطل باير ليفركوزن، إذ استطاع هذا اللاعب تسجيل 28 هدفاً، مع تقديمه أربع تمريرات حاسمة، وحل في وصافة ترتيب الهدافين، بعد نجم بايرن ميونخ ومنتخب إنكلترا، هاري كين.

ورغم أن سوق الانتقالات الصيفية لم تُفتتح بشكل رسمي، حتى هذه اللحظة، فإن اسم سيرهو غيراسي (28 عاماً)، يصنع الحدث في الصحف العالمية، بعد العروض الكثيرة التي تلقاها، وأبرزها من ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، الذي يعد الأقرب لضمه، عبر استغلال قيمة الشرط الجزائي المتواضعة في عقده، والمقدرة بنحو 18 مليون يورو، وفقاً لما كشفه الصحافي الإيطالي المتخصص في أخبار "الميركاتو"، فابريزيو رومانو.

وسيكون مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، على موعد مع تحضير نهج تكتيكي دفاعي خاص، لإيقاف خطورة سيرهو غيراسي في هجوم المنتخب الغيني، خاصة أن ذلك يُقابله مردود متواضع قدمه دفاع "الخضر" في المباريات السابقة، على غرار اللقاءين الوديين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، في شهر مارس/ آذار الماضي، إضافة إلى غياب مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، رامي بن سبعيني، بسبب الإصابة.

ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد ست نقاط، بعد الفوز في أول جولتين على الصومال وموزمبيق، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وخلال ذلك الموعد فاز المنتخب الغيني على منتخب أوغندا، وتعادل أمام بوتسوانا، ما يجعل مباراته أمام "الخضر" حاسمة تقريباً، للحفاظ على حظوظه في التأهل للمونديال المقبل.

المساهمون