غيتون يروي سباقه مع الزمن للمشاركة مع "الخضر" ويكشف سبب بكائه

15 مايو 2023
غيتون يشارك بانتظام مع باستيا (باسكال بوشارد/Getty)
+ الخط -

كشف مدافع باستيا الفرنسي، كيفن غيتون، كواليس دعوته إلى معسكر منتخب الجزائر في شهر مارس/آذار الماضي، والصعوبات التي واجهها حتى يكون قادراً على المشاركة مع منتخب "الخضر"، باعتبار التعقيدات الإدارية التي كانت تهدد حضوره.

وتحدث المدافع الجزائري لموقع "90 فوتبول" الفرنسي، الاثنين، ليكشف جانبا من كواليس حضوره في المعسكر، وأكد أنه علم من مساعد جمال بلماضي، مدرب الجزائر، في 11 مارس، أنه سيكون حاضرا في قائمة المنتخب، وطالبه بأن يُنهي كل الترتيبات الإدارية حتى يكون مؤهلاً للعب.

وقال غيتون: "في البداية، وعندما شاهدت أن عددا كبيراً من الجزائريين يتابعون حساباتي ويُعلقون على صوري، اعتقدت أن الأمر مجرد مصادفة أو تشابه في الأسماء، كما طالعت مقالات عن اهتمام المنتخب بدعوتي، وهو ما زاد في حرصي على معرفة خفايا ما تردده بعض الصفحات بخصوص دعوتي، وأصبح الأمر حقيقة عندما تواصل معي مساعد بلماضي، ليعلمني بأنني سأكون ضمن القائمة ويجب أن أكون مستعداً إدارياً".

وتابع: "منذ أن تجرى الاتصال بي، دخلت في سباق مع الزمن من أجل الحصول على جواز سفر، باعتبار قرب موعد كشف القائمة، وسافرت إلى ليل من أجل تسوية ملف جواز السفر، وعند عودتي إلى باستيا، أعلمني والدي أنه جرت دعوتي رسمياً إلى المنتخب".

وأضاف: "في هذه اللحظة، انهرت باكياً، كنت سعيدا للغاية خاصة أنني سأجاور أفضل اللاعبين مثل رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، كما مرّت في ذاكرتي كل السنوات التي واجهت خلالها صعوبات من أجل النجاح في مسيرتي وتحقيق هذا الحلم الكبير".