غوارديولا يعتذر من لاعبه بسبب تصريحات سابقة مُحرجة

20 فبراير 2024
يسعى غوارديولا لتحقيق الألقاب في عام 2024 (Getty)
+ الخط -

اعتذر بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، من لاعبه السابق على خلفية تصريحات كان ذكرها في فترة سابقة تتعلق بوزن اللاعب عندما كان مع منتخب بلاده، الأمر الذي أثر عليه سلبياً على أرض الملعب.

وكشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، اعتذر من لاعبه السابق، الإنكليزي كالفين فيليبس، بسبب تصريح سابق انتقد فيه وزن اللاعب الزائد، مما تسبب بأزمة نفسية لنجم منتخب إنكلترا.

وأدلى المدرب الإسباني بهذا التعليق بعد عودة فيليبس من كأس العالم في قطر 2022، إذ لعب مع منتخب إنكلترا وتم استبعاده من مباراة كأس الرابطة الإنكليزية أمام ليفربول في مباراة سابقة آنذاك، بسبب عدم الانتباه لمسألة الوزن الزائد.

وأشارت الصحيفة البريطانية أنه في مقابلة أجريت مع كالفين فيليبس في وقت سابق من الشهر الحالي، بمجرد أن أكمل فيليبس إعارته إلى ويستهام يونايتد، قال لاعب الوسط إن هذا التعليق "أثر على ثقته بنفسه وأثر على مستواه على أرض الملعب".

وقبل مواجهة فريق برينتفورد في مباراة مؤجلة من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مساء الثلاثاء، قال غوارديولا مدرب مانشستر سيتي تعليقاً على انتقاده لوزن اللاعب الذي كان يلعب مع "سيتي" كالفين فيليبس: "أنا آسف. أعتذر".

يُذكر أن كالفين فيليبس وصل إلى مانشستر سيتي في صيف 2022 مقابل حوالي 50 مليون يورو، لكنه لم يلعب سوى 31 مباراة في جميع المسابقات خلال موسم ونصف، لينتقل بعد ذلك على سبيل الإعارة إلى فريق ويستهام يونايتد، ولم يحالفه الحظ أيضاً، إذ خسر ثلاثا من المباريات الأربع التي شارك فيها، وسجل هدفًا في مرماه، وطُرد في المباراة الأخيرة أمام نوتينغهام فورست.

المساهمون