غوارديولا اتصل بساكي واستشاره... المدرب الأسطوري يكشف تفاصيل مثيرة

31 مارس 2021
أريغو ساكي مدرب ميلان ومنتخب إيطاليا سابقاً (نيكولو كومبو/ Getty)
+ الخط -

كشف الإيطالي أريغو ساكي، المدرب الأسطوري لميلان، عن استدعائه من قبل الإسباني بيب غوارديولا، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لحلّ بعض المشاكل التي عاشها مع مانشستر سيتي الإنكليزي، موضحاً سبب استياء رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز منه، قبل مواجهة "الكلاسيكو" مع برشلونة في عام 2005.

وسيبلغ المدرب السابق لمنتخب إيطالياً يوم الخميس عامه الـ75 عاماً، وهو لا يفكر في العودة إلى عالم كرة القدم، في الوقت الحالي.

وقال، في تصريحات لصحيفة "لا غازيتا ديلوب سبورت" الإيطالية: "لقد رفضت عرضاً لأصبح المدير الفني لمونزا، قدّم لي (سيلفيو) برلسكوني فيلا، لكنني رفضت"، وذلك في ظلّ عدم رغبته في التدريب مجدداً.

وشغل ساكي في عام 2004 منصب مدير الكرة في نادي ريال مدريد الإسباني، لكنه صدم رئيس النادي حينها، فلورنتينو بيريز.

وقال ساكي في هذا الصدد "أتذكر أنّ فرانك ريكارد (مدرب برشلونة حينها) قبل الكلاسيكو عام 2005، كان يدخن سيجارة في ملعب سانتياغو برنابيو، كان قلقاً للغاية، قمت بتهدئته، وقلت له: لا تقلق ستفوز 3-0 نحن لسنا منافسين، سمع فلورنتينيو بيريز ذلك، وأجابني، هل أنت معهم أم معنا؟ فاز حينها برشلونة بثلاثية نظيفة".

 

كما كشف ساكي الذي قاد إيطاليا إلى نهائي مونديال 1994 وخسر أمام البرازيل رواية حصلت معه، تحديداً مع صديق مقرّب له، وهو المدرب بيب غوارديولا.

وقال "اتصل بي غوارديولا في نوفمبر، خلال أكثر اللحظات صعوبة في الموسم، أخبرته أنهم (مانشستر سيتي)، لا يضغطون بشكلٍ عالٍ في الملعب، الآن يفعلون ذلك مرة أخرى، يحسّن بيب اللاعب الذي يعمل معه، لأنه ينقل له الشجاعة والأفكار، كما حدث مع فريق ميلان الخاص بي".

المساهمون