بعد ليلة ملحمية... غريزمان يلبي نداء برشلونة وينقذه من كوارث أومتيتي وفخ غرناطة

04 فبراير 2021
غريزمان تألق في لقاء الكأس (Getty)
+ الخط -

 

قلب فريق برشلونة الطاولة على غرناطة، لينجح في خطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد مواجهة شهدت تألق الفرنسي أنطوان غريزمان، بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما، وانتهت لمصلحة البرسا 5-3. 

وعلى ملعب "نويفو لوس كارمينيس" عانى برشلونة من أخطاء مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي، التي تسببت بهدف الفريق المضيف، بعد أن أخفق في إبعاد الكرة بالهدف الأول الذي سجله كينيدي عند الدقيقة الـ33، قبل أن يفشل في تطبيق مصيدة التسلل، الأمر الذي سهل من مهمة روبرتو سولدادو، نجم الريال السابق، في إضافة الهدف الثاني.

لكن غريزمان نجح في تقليص النتيجة، قبل أن يصنع هدف التعديل لزميله جوردي ألبا، وبعد اللجوء للأشواط الإضافية، سجل غريزمان الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن تزداد الإثارة بهدف ثالث للمضيف من ركلة جزاء، لكن كلمة الفصل جاءت من الهولندي دي يونغ، وألبا بالهدف الرابع والخامس، بعد أن ساهم غريزمان في الأخير.

ورغم الفوز، بات برشلونة هو أكثر فريق من الليغا ارتكب أكبر عدد من الأخطاء التي انتهت بتسجيل هدف في مرماه بجميع المسابقات في هذا الموسم، برصيد 6 أخطاء، في الوقت الذي نجح فيه الفريق الكتالوني في الفوز بمباراة في بطولة كأس الملك بخارج أرضه بعد أن تأخر بهدفين منذ 11 مايو/ أيار 1961.

ويبدو أن مهمة برشلونة في حصد لقب الكأس باتت أسهل نوعاً ما، على أمل تعويض تعثرات الدوري الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما ستكون مهمته ليست سهلة بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعد أن أوقعته القرعة بمواجهة باريس سان جيرمان، عملاق فرنسا، ووصيف النسخة السابقة.

المساهمون