غرق رياضي مصري في نهر النيل أثناء التدريب

20 يوليو 2024
نهر النيل في مصر، 1997 (غامنا رافو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- السلطات المصرية تواصل البحث عن لاعب الكانو كاياك محمد عمرو مصطفى الذي سقط قاربه في نهر النيل أثناء التدريب، حيث تم العثور على قاربه ومجدافه.
- الاتحاد المصري لرياضة الكانو كاياك أكد في بيان رسمي تعرض مصطفى للغرق، مشيراً إلى تكثيف عمليات البحث عنه وسط تصاعد الأخبار حول إمكانية وفاته.
- الحادثة تضاف إلى سلسلة من الوقائع المأساوية في الرياضة المصرية، بما في ذلك وفاة لاعب كرة القدم أحمد رفعت وسباحة صاعدة في نادي طنطا الرياضي.

تواصل السلطات المختصة في مصر عملية البحث عن لاعب الكانو كاياك بنادي الكهرباء، محمد عمرو مصطفى، الذي سقط قاربه في نهر النيل أثناء التدريب مع ناديه، إذ اختفى اللاعب، فيما تم العثور على قاربه ومجدافه، بينما أصدر الاتحاد المصري لرياضة الكانو كاياك، اليوم السبت، بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد خلاله سقوط قارب مصطفى، وتعرضه  للغرق.

وقال الاتحاد في بيانه: "تعرض قارب لاعب الكاياك والكانوي، محمد مصطفى، البالغ من العمر 17 عاماً، للغرق في النيل بشارع أبو الفدا بمنطقة الزمالك، خلال تدريبه، وتدور عمليات البحث عنه وسط تصاعد الأخبار حول إمكانية غرقه ووفاته، رغم أن السلطات كثفت البحث عن اللاعب، في الوقت الذي عثرت فيه على القارب والمجداف الخاص به".

وشدد الاتحاد المصري، في بيانه، على أنه قام بشكل دوري بتشديد تعميم عام على الهيئات التابعة له، بضرورة توفر إجراءات طبية وأمن وسلامة للاعبين تحت إشراف الهيئات ومسؤوليتها، لتمثل هذه الحادثة واقعة جديدة من الوقائع المأساوية التي تصاحب الرياضة المصرية في الأيام الأخيرة، وذلك بعد وفاة نجم فريق كرة القدم في نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر لكرة القدم، أحمد رفعت، متأثراً بأزمة قلبية بعد واقعة سابقة للاعب نفسه قبل أشهر، بالإضافة إلى وفاة سباحة صاعدة في نادي طنطا الرياضي، متأثرة بدورها بأزمة قلبية مفاجئة.

المساهمون