غارسيا تتقدم في تصنيف لاعبات التنس وهذا ترتيب أنس جابر

08 نوفمبر 2022
أنس جابر واصلت تألقها في عالم التنس (روبرت برانغ/ Getty)
+ الخط -

حافظت التونسية أنس جابر على وصافة تصنيف رابطة المحترفات الصادر الثلاثاء، رغم خسارتها في مباراتين وفوزها في واحدة في البطولة الختامية التي أقيمت في "فورث وورث" بتكساس الأميركية.

من جهتها، تقدمت الفرنسية كارولين غارسيا إلى المركز الرابع، بعد تتويجها بلقب بطولة "دبليو تي إيه" الختامية، حيث تغلبت في النهائي على البيلاروسية أرينا سابالينكا التي تقدمت بدورها مركزين لتصبح خامسة، لتحقق الفرنسية أكبر لقب في مسيرتها وتصبح ثاني لاعبة من بلادها تحرز البطولة التي تجمع أفضل ثماني لاعبات خلال العام، بعد أميلي موريسمو في 2005.

ورغم خسارتها في نصف النهائي أمام سابالينكا ما زالت البولندية إيغا شفيونتيك تحلّق بعيداً في الصدارة وستنهي العام في القمة للمرة الأولى في مسيرتها، لتخلف الأسترالية آشلي بارتي التي أنهت الأعوام الثلاثة الماضية في المركز الأول، قبل اعتزالها المفاجئ في مارس/ آذار الفائت بعد تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة.

وهيمنت شفيونتيك على الألقاب هذا العام ورفعت الكأس في ثماني مناسبات، بينها مرتان في البطولات الكبرى (رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز)، وأربع في دورات الألف.

وتراجعت الأميركية الشابة كوكو جوف، التي خرجت من دور المجموعات، ثلاثة مراكز لتصبح سابعة، كما خسرت اليونانية ماريا ساكاري، التي خسرت ضد غارسيا في نصف النهائي، مركزاً لتصبح سادسة.

المساهمون