أولمبياد باريس: البرازيلي ميدينا يتألق بلقطة استثنائية ويحطم الرقم القياسي الأولمبي

30 يوليو 2024
لقطة ميدينا في رياضة ركوب الأمواج، (جيروم برويليت/فرانس برس)
+ الخط -

صنع البرازيلي غابرييل ميدينا (30 سنة)، الحدث في رياضة ركوب الأمواج، في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد تألقه في الدور الثالث، وتأهله إلى ربع النهائي، حيث سيلاقي مواطنه جواو شيانكا، مساء الثلاثاء. وبات ميدينا، صاحب الصورة الأكثر انتشاراً حالياً، في منصات التواصل الاجتماعي، فخلال منافسات الدور الثالث، واحتفاله بالتأهل، قام البرازيلي بحركة استعراضية، حيث يبدو في الصورة، كأنه يطير فوق الماء وخلفه لوح التزلج.

وبحسب تقرير صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الثلاثاء، فقد حصل ميدينا، بالإضافة إلى إمكانية كونه صاحب أفضل صورة في أولمبياد باريس، على نتيجة رائعة بلغت 9.90 خلال الجولة الخامسة لركوب الأمواج للرجال، التي أقيمت مساء الاثنين في تاهيتي، وهذه أفضل نتيجة في منافسات الفردي للرجال، ليحطم الرقم القياسي في تاريخ الألعاب الأولمبية، التي ظهرت فيها رياضة ركوب الأمواج لأول مرة قبل ثلاث سنوات، في طوكيو.

ويُعد ميدينا من أبرز نجوم الرياضة في بلاده، بفضل ألقابه العالمية الثلاثة (2014 و2018 و2021)، بالإضافة إلى ذلك، فقد حقق 18 انتصاراً في أحدث جولة ببطولة "وورد سيف ليغ"، و31 ظهوراً في النهائيات. وبدأ ميدينا رياضة ركوب الأمواج في سن الرابعة، وفي سن 11 فاز بأول بطولة وطنية له في ريو دي جانيرو، وفي عمر 15 سنة، أصبح أصغر راكب أمواج يفوز بحدث كبير في سلسلة التصفيات، وبعدها بسنتين، كان من بين النخبة في وورد سيف ليغ.

From @TheAthletic: Brazilian surfer Gabriel Medina scored a historic 9.90, the highest single wave score in Olympic history, advancing to the men's quarterfinals. A photographer tracking him produced one of the most iconic photos from the Paris Games. https://t.co/QLLBVQegPk pic.twitter.com/YNMZ2AIMt7

— The New York Times (@nytimes) July 30, 2024

المساهمون