عُقدة "كورتوا" تُلازم ميسي للمباراة الثامنة على التوالي

06 يوليو 2014
كورتوا وقف سداً منيعاً أمام ميسي(GETTY)
+ الخط -


لم ينجح نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، في كسر "عقدة" حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، حين فشل في الوصول إلى شباكه خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي بلادهما في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووقف الحارس البلجيكي طويل القامة (198 سنتيمتراً) سداً منيعاً في وجه ميسي، ليُثبت أنه بمثابة "الكابوس" الذي يُطارد النجم الأرجنتيني خلال الموسم الحالي.

واستعصى مرمى كورتوا على اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009-2012) للمباراة الثامنة على التوالي، وذلك رغم أنّ الأخير قد وجد طريقه إلى شباك الأول في ثلاث مناسبات سابقة خلال مواجهة فريقيهما برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواجه ميسي الذي أحرز أربعة أهداف وصنع الهدف الذي منح منتخب بلاده بطاقة التأهل لدور الثمانية كورتوا عشر مرات خلال ثلاثة مواسم منذ انضمام الحارس طويل القامة البالغ من العمر 22 عامًا لنادي أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من نادي تشلسي الإنجليزي عام 2011.

ولم يجد هدّاف نادي برشلونة الإسباني طريقه إلى شباك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد منذ 16 كانون الأول 2012، وذلك رغم خوضه أمامه 7 مباريات سابقة في البطولة المحلية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية؛ استخدم خلالها أساليب متعددة للتسجيل في مرمى الحارس البلجيكي.

إلا أنه قد فشل في جميع الفرص التي لاحت له، وعلى رأسها ضربة الجزاء الشهيرة والحاسمة التي أهدرها ضده في نهائي كأس السوبر الإسباني، حيث ارتطمت كرة "ميسي" بالعارضة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

المساهمون