عيدوني وتونكتي يلتحقان بـ"نسور قرطاج" رغم قيود كورونا

21 مارس 2021
عيسى عيدوني باشر التحضيرات مع المنتخب التونسي (Getty)
+ الخط -

تتشوق الجماهير التونسية إلى مشاهدة الثنائي الجديد لـ"نسور قرطاج"، عيسى عيدوني وسيباستيان تونكتي، بقميص منتخب بلادهم، بعد أن وجهت لهما الدعوة لأول مرة لتعزيز صفوف الفريق في مواجهتي ليبيا وغينيا الاستوائية، ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا.

ووصل مهاجم نادي بودو غليمت النرويجي سيباستيان تونكتي، ولاعب الوسط بفريق فرنسفاروش المجري عيسى عيدوني، إلى العاصمة تونس ليلة الجمعة، والتحقا بمقر المنتخب تمهيدا لانطلاق المعسكر، السبت، تحضيرا للمواجهتين.

وحامت الشكوك حول انضمام النجمين الجديدين لمنتخب تونس في هذه الفترة، بسبب القيود المفروضة على اللاعبين الأجانب في الدوريات الأوروبية، تزامنا مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تسمح للأندية بالتمسك بلاعبيها ورفض التحاقهم بمنتخباتهم، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وخلف وجود سيباستيان تونكتي وعيسى عيدوني في تونس ارتياحا كبيرا في صفوف الجهاز الفني للمنتخب، بما أن ضمهما في هذه الفترة يعد إنجازا إداريا كبيرا، خصوصا أن المنافسة عليهما كانت كبيرة.

ونجحت تونس في إقناع عيدوني رغم أنه يحمل كذلك الجنسية الجزائرية، وكان بإمكانه اختيار منتخب "الخضر" المدجج بالنجوم، كذلك تونكتي الذي يعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في النرويج، وسبق له أن لعب لمنتخب الشباب في هذا البلد.

المساهمون